لفت أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​ الى أن " تكتل "التغيير والاصلاح" أثبت في تظاهرة 4 أيلول أنه قائم على أسس شعبية قوية في ظل ما يمر به البلد"، مشددا على أن "التكتل الذي يرأسه عون أثبت أنه موجود في أحلك الأوقات".

وأشار في حديث تلفزيوني الى أن "العلاقة بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون جيدة ولكن الاختلاف هو على المقاربات والاسلوب"، لافتا الى أننا "لانستطيع أن نتهم بري في شخصه بالفساد ولكننا نطالب بانشاء محكمة خاصة بالجرائم المالية من أجل الانتهاء من الإتهامات العبثية في مسألة الفساد".

وعن عرقلة وصول الكهرباء الى اللبناني 24 ساعة على 24 ، اشار الى أن "الفساد كان ولا يزال معشعشاً في الدولة"، لافتا الى أننا "سنناقش في لجنة الاشغال كل النقاط المطروحة على صعيد ملف الكهرباء واذا وجدنا حاجة لمناقشة نقطة ما في لجنة المال سندعو الى جلسة".

وأكد أن "لا رقابة على عمل سوكلين خصوصا وأنه تم صرف مليارات الدولارات عليها واليوم النفايات تفترش الشوارع"، مشددا على أننا "رفعنا سيف التحدي في وجه إدارة كاملة".

وأضاف: "لا نريد طاولة الحوار لتخريج اتفاق خارجي بل مكاناً للحلول اللبنانية ومدخلها الانتخابات النيابية"، مشيرا الى أن "ليس لدينا حماس لهذا الحوار اذا استمر الوضع على حاله والقرار النهائي يحدد في اليومين المقبلين".