لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ بعد زيارته زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة الى ان ""رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وتيار المستقبل واضحان جدا بموقفهما، نحن مع التسوية إذا كانت هذه التسوية تؤدي إلى تفعيل عمل مجلس الوزراء ووفق الأصول الدستورية. هذا كان موقفنا بشكل واضح، موقف كل تيار المستقبل دون استثناء. لم يفشل أحد التسوية".

وأشار الى ان "التسوية فشلت لأنه تم التعاطي معها بشكل خاطئ جدا، البعض اعتقد أن التسوية تمر عبر مجلس الوزراء، التسوية لا تمر عبر مجلس الوزراء بل هي تمر عبر قيادة الجيش ووزير الدفاع لأن التسوية كانت تتطلب الترقيات التي كان يحكى عنها، وهي بحاجة لمرسوم وهو مرسوم عادي، بناء على اقتراح قائد الجيش، يصدر وزير الدفاع مرسوما يوقعه رئيس الحكومة وجميع الوزراء، وبالتالي استثناء وزير الدفاع واستثناء حزب الكتائب من اللقاء السداسي كان له أثر كبير جدا بتفشيل التسوية التي حصلت".

وراى ان "حزب الله معني بمصالحه وللأسف يضغط على حلفائه من أجل مصالحه. أما في تيار المستقبل، على الناس أن تفهم، نحن لسنا حزبا عقائديا"، مضيفاً "نحن تيار سياسي فيه أفكار عديدة، نحن نعبر عن آرائنا بكامل الحرية وفي الوقت نفسه نلتزم عند وجود قرار. عندما يكون قرار من سعد الحريري الكل يلتزم به وإن كنا على الطريق كل واحد منا له الحق وربما الواجب أن يعبر بكامل حريته واستقلاليته بمعنى التعبير عن رأي الناس. عندما يؤخذ القرار يصير قرارا واحدا للكل".