أكد وزير الثقافة ​روني عريجي​ خلال اطلاق العدد الاول لمجلة الوزارة "شؤون ثقافية" ان "خيار الوزارة السير بمشاريع ثقافية"، مضيفاً"قد نسمع كلمة من هنا واخرى من هناك اننا نطلق مجلة في وقت يعيش المواطن هموما جوهرية واساسية، اضافة الى نظام سياسي معطل، وقوى سياسية تأخذ البلد الى مزيد من التعطيل، الا اننا ومنذ البداية اطلقنا شعار المقاومة الثقافية ونحن به سائرون".

واوضح ان "هذا الشعار له بعدان داخلي وخارجي، في البعد الاول: نحن مستمرون في عملنا الثقافي على رغم كل المشاكل التي تواجهنا لان الثقافة هي روح البلد وروح الناس، وليس ممكنا تجميد الروح كما اننا لا يمكن ان ننتظر حتى انتهاء المشاكل في لبنان لان وجود أي مشكل امر طبيعي، أما البعد الثاني للشعار، فهو ان الفكر المنفتح والمتنور والتعددية في هذه المنطقة من العالم تتعرض لهجمة شرسة من قوى التطرف والظلام بغية احلال ثقافة "الرأي الواحد والغاء ما هو مختلف".

ولفت الى ان مجلة الوزارة "شؤون ثقافية" هي للمثقفين في لبنان وللمهتمين بالادب والمسرح والسينما والثقافة في المطلق". ودعا الجميع الى "المبادرة والاتصال والمشاركة في طرح ما لديهم من اهتمامات ثقافية متنوعة، هذه ليست مجلة وزارة الثقافة هي مجلة الثقافة ومجلة المثقفين".

وشدد على انه "على رغم الموزانة الضئيلة لوزارة الثقافة، وأنا هنا انقل واقعا نعيشه، لم نقف مكتوفين بحيث لم يمنعنا كوزارة ثقافة ان نعمل ونكمل مشاريعنا وخصوصا مع القطاع الخاص، لكن انجاز هذه المجلة اليوم ليس نتيجة تعاون القطاع الخاص بل هو محض نتاج وزارة الثقافة ومن ميزانيتها ومثابرة مدير عام نشيط وطموح لسوء الحظ سيغادرنا بعد شهرين أحب ان يترك اثرا كبيرا في وزارة الثقافة فكان هذا المشروع الذي عليه بصمته الى جانب انجازات اخرى".