أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب إلى أنه "قدمنا لمجلس الوزراء طلبنا لدفع معاشات الأساتذة المتعاقدين فيما يخص مستحقات الفصل الأول من عام 2015-2016 الدراسي"، مشيراً إلى أنه "ليس من المهم الدخول في تفاصيل الأمور ولكن عرضنا وطلبنا و تمت الموافقة".

وأكد بوصعب في حديث تلفزيوني "إنني وقعت اليوم على قرار المعاشات الذي سيحول بالغد إلى وزارة المالية ومن المالية للبدء بتنفذيها"، مشيراً إلى أنه "من المعيب التأخر في دفع المعاشات للأساتذة".

أما في موضوع ترحيل النفايات، لفت بوصعب إلى أنه "كان عندنا اعتراض على موضوع الترحيل ولكن لم نستطع أن نعرقل"، مشيراً إلى أن "الحكومة أكدت لنا أن "البلديات ليست مجبورة بخطة الترحيل، فمن يريد الترحيل يستطيع الترحيل".

وأشار بوصعب إلى أن "أموال عائدات الخليوي لا أحد يستطيع أخذها فكل هذه العائدات ستتحول للبلديات"، موضحاً أن "الاعلام يقوم بتكبير وتهويل الأمور ولكم الحلول موجودة"، مفيداً أن "محرقة ضهور الشوير لم تختم بالشمع الأحمر، فقد التقيت بوزير البيئة ​محمد المشنوق​ ولم تقفل المحرقة بالشمع الأحمر".

أما عن انسحاب وزير العدل ​أشرف ريفي​ من جلسة الحكومة اليوم، لفت بو صعب إلى أن "ريفي متصارح مع نفسه وهو كان قد أعلن سابقاً أنه في حال عدم بحث ملف الوزير السابق ميشال سماحة على طاولة مجلس الوزراء سينسحب من الجلسات".