نظمت نقابة الممرّضات والممرّضين لقاءها السابع في حديقة الحرج -سن الفيل) قضاء بعبدا، المتن، عاليه(، ضمن الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار "لقاء في كل قضاء مع الممرّضات والممرّضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرّف"، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وبالتعاون مع بلدية سن الفيل بحضور حشد من الفاعليات والأهالي وسكان المنطقة.

حضر اللقاء نائب رئيس بلدية سن الفيل نقولاعازارممثلاً الرئيس نبيل كحالة، ومنسقة جبل لبنان دائرة الرعاية الصحية الاولية ريما شيّا ممثلة وزارة الصحة، وعضو المجلس البلدي فيكتوريا زوين رئيسة لجنة الثقافة والتنمية الادارية، ورئيس لجنة الصحة في بلدية سن الفيل نديم طربيه.

وبعد جولة في ارجاء الحديقة والإطلاع على مختلف الأنشطة برفقة النقيبة د. نهاد يزبك ضومط وأعضاء مجلس النقابة والمديرة والقيمين على اللقاء، تكلم نائب رئيس البلدية عن أهمية النشاط وأهمية التعاون مع الجمعيات والنقابات وعلى رأسها ​نقابة الممرضات والممرضين​ التي تعمل بشكل مميز لتطوير المهنة والتعريف عنها وهذا النشاط تميز به يوم الممرض/ة العالمي لهذا العام حيث تنقلت النقابة في كل اقضية لبنان للقاء الأهالي وتعريفهم على المهنة. وأمل نائب رئيس البلدية مزيد من التعاون مع النقابة.

بدورها، اعتبرت النقيبة أن" التمريض هو العنصر الاساسي في التغيير نحو عناية صحية أفضل، كما اشراك الممرضات والممرضين في الصحة المجتمعية دعماً للوقاية والحد من مضاعفات الأمراض المزمنة".

وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، وتمكن المشاركون من الاستفادة من فحوصات صحية مجانية كفحص السكري، والكوليسترول، والضغط، والكتلة الجسمية بالإضافة الى توعية صحية حول مرض السكري والضغط، صحة المرأة وصحة الطفل مبنيّة على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصّحة العامة. كما تخلل أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة من قبل الممرضات والممرضين وطلاب التمريض.