عقد كهنة ابرشية اوستراليا المارونية اجتماعهم الدوري في المركز الرعوي لكاتدرائية سيدة لبنان في سيدني برئاسة راعي الابرشية المطران انطوان شربل طربيه.

وفي بيان لهم، أوضح الآباء أنهم "ناقشوا مواضيع رعوية وتبادلوا الخبرات والتطلعات من اجل خدمة افضل لأبناء الكنيسة المارونية المنتشرين على الاراضي الأسترالية كافة والبالغ عددهم بحسب الإحصاءات المتوفرة حوالي مئتين وخمسين ألف مؤمنا موزعين على أكثر من عشرين رعية في مختلف الولايات الاوسترالية".

وأعطى طربيه والكهنة "اهمية خاصة للشأن الليتورجي وقاموا بمراجعة ترجمة ومضمون رتب أسرار المعمودية والتثبيت والزواج لتسهم في مشاركة افضل لشعب الله في ممارسة الاسرار وفهم ابعادها"، علما "أن عدد الزيجات في الأبرشية يتراوح سنويا بين اربعمئة وخمسين الى خمسمئة عرسا، والعمادات تصل الى الف وخمسمئة عمادة سنويا".

وقرر راعي الأبرشية والمجلس الكهنوتي توزيع رعايا الأبرشية الى ثلاث نيابات على رأسها ثلاث نواب أسقفيين هم المونسينيور شورا ماري والمونسينيور جو الطقشي والأب ايلي نخول المرسل اللبناني. وتعمل كل نيابة بالتنسيق مع النائب الاسقفي وكهنة الرعايا على التعاون فيما بينها "من اجل خدمة راعوية افضل من اجل مواصلة رسالة التدبير والتعليم والتقديس في رعاية شعب الله".

وشدد المطران طربيه على "أهمية رعاية الدعوات في الأبرشية وهي إحدى الأولويات السبعة التي وضعها للسنوات السبع الاولى لحبريته. وفي هذا الاطار قرر انشاء اكليريكية للكنيسة المارونية في أوستراليا يكون موقعها في كاتدرائية مار مارون في سيدني حيث سيتم اعداد كهنة الغد لمواصلة الخدمة الرعوية في الابرشية".