ذكرت قناة "RT" الروسية، ان القضاء المكسيكي أفرج عن ملك المخدرات خواكين غوزمان، المعروف باسم "​إل تشابو​"، ليرحله إلى الولايات المتحدة، للمثول أمام محكمة فدرالية في بروكلين يوم الجمعة القادم.

وأظهر مقطع فيديو للمدان غوزمان، وهو يجول في زنزانته في سجن سيوداد خواريز بولاية تشيهواهوا بالمكسيك، قبل أن يستقل الطائرة المتوجهة إلى الولايات المتحدة، ويواجه الستيني "إل تشابو" تهما بتهريب حوالي 200 طن من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى الولايات المتحدة فضلا عن أطنان من القنب الهندي والهيروين وغيرها من أنواع المخدرات الأخرى، وهو ما قد تصل عقوبته إلى السجن مدى الحياة.

وقام 7 من حراس السجن كانوا متشحين بالسواد من الرأس إلى أخمص القدمين، بمرافقته حتى خروجه من السجن وهو يرتدي الأصفاد التي يتم وضعها على معصميه، ويداه فوق رأسه.

ولفتت القناة الروسية ان "بارون المخدرات" بذل جهودا حثيثة للبقاء في المكسيك لكن السلطات رفضت الطلبات التي تقدم بها، ووصل الخميس الماضي إلى نيويورك لتتم محاكمته في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وحطت الطائرة التي أقلّت "إل تشابو" في مطار لونغ آيلاند ماك آرثر بولاية نيويورك، وفقا لما ذكرته وزارة العدل الأمريكية في بيان.