استقبل نائب أمين عام حركة الأمة الشيخ ​عبد الله جبري​، وأعضاء من "الحركة"، وفداً من "​الحزب العربي الاشتراكي​" في لبنان، برئاسة عضو القيادة المركزية مهدي حرقوص، والمسؤول التنظيمي د.غسان حمدان والأعضاء حسين حرقوص وحسين بلوط وعضو نقابة محرري الصحافة اللبنانية الأستاذ محمد خليل السباعي في مركز "الحركة" الرئيسي- بيروت، حيث قدموا العزاء برحيل العلامة الشيخ عبد الناصر جبري منوّهين بدوره الوحدوي والجهادي من أجل وحدة الأمة.

بدوره جدّد الشيخ عبد الله جبري تأكيده أن "حركة الأمة وكافة المؤسسات التربوية والدينية والإعلامية، ستبقى على نهج الشيخ الراحل متمسكة بخيار الجهاد والمقاومة".

وقد أكد المجتمعون ضرورة مواجهة الفساد وما تلوح بوادره في بعض المناطق من فرز سكاني لا يخدم المصلحة والوحدة الوطنية، وذلك لا يواجَه إلا عبر تطوير اليات النظام، عبر جعل لبنان دائرة انتخابية واحدة على أساس النسبية، لأن ذلك يؤدي إلى تعزيز البرامج الوطنية لكل القوى والاحزاب والشخصيات السياسية.

وشدّد المجتمعون على "ضرورة حفظ النهج المقاوم والممانع، الذي يتصدى للهجمة الاستعمارية والاسرائيلية والتكفيرية، التي تستهدف تفتيت المنطقة وشرذمتها إلى كيانات صغيرة يبقى فيها العدو الاسرائيلي القوة الكبرى المهيمنة".