اعرب حزب "الديمقراطيون احرار" عن اسفه لعدم توصّل الطبقة السياسية الى التوافق على قانون انتخاب ينجز استحقاق الأهم على اساسه بحيث تعود للشعب كلمته فيفرز ممثلين عنه يتولون ادارة البلد للسنوات اربع المقبلة بعدما فشل المجلس الحالي باتفاق على قانون جديد بالرغم من اجماع السياسيين على رفض قانون الستين.

وفي بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي الاسبوعي، دعا النواب الى احترام النظام السياسي القائم واتفاق على القانون النسبي وفق الدوائر الكبرى علمًا أن الجميع يعرف أن هذا القانون يؤمن التمثيل الصحيح.

وأمل انتهاء من درس الموازنة قريباً واحالتها الى مجلس النواب لإقرارها، مجددا مطالبته بضم سلسلة الرتب والرواتب الى قانون الموازنة انصافًا لموظفي القطاع العام المحرومين من حقوقهم ومنعًا للهدر واطلاع الرأي العام على ارقام الواردات والمدفوعات، محذراً من فرض ضرائب ورسوم جديدة تطال الطبقة الشعبية.

واستغرب الحزب عودة معزوفة الخصخصة لقطاع الكهرباء، معتبرا أنّ هذا القطاع بعد انتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون سيعود لتطبيق برنامج اربع وعشرين على اربع وعشرين، فتعود ارباح هذا القطاع الى الخزينة العامة و تفرض أسعار جديدة على الشعب.

ودان الحزب الفلتان امني في المخيمات الفلسطينية خصوصا في عين الحلوة، داعيا لجيش والقوى امنية الى انهاء ظاهرة امن الذاتي لحماية لبنان ويتصدى للإرهاب وفرض امن من أجل حماية الشعب الفلسطيني منه أيضاً داخل المخيمات، وهذا امر ترجمة لموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس صونا للقضية الفسطينية ولحماية اللاجئين ووضع حد للارهابيين والخارجين على القانون.