أقام "​الحزب العربي الديمقراطي​"، حفل القَسَم الأول للمنتسبين الجدد والتي كانت تحت عنوان "دفعة الأمين الراحل علي عيد" بحضور حزبيين وشخصيات اجتماعية.

بداية قدم الاحتفال عبد الله الحسين ثم جرى قسم اليمين للمنتسبين ثم كانت كلمة للهيئة النسائية وكلمة الطلاب ألقتها رزان درغام وفي الختام القى كلمة الأمين العام للحزب رفعت عيد، رامي حمود، رأى فيها أنه "ربما قدر هذا الحزب ومنذ تأسيسه، ان يفاجئ كل من راهن على موته، بقدرته دوما على أن يثبت للجميع انه أقوى من الموت والضعف، أقوى من التفكك والذوبان. نتكلم عن أجيال ناضلت وصمدت، وهاهم اليوم أمامنا أبناء ذلك الجيل وهم اكثر تصميما وايمانا بالقضية، واكثر اصرارا على حمل الراية ورفعها خفاقة عالية".

وطالب بـ"عفو عام يحرر من سجن او أبعد ظلما، تليها مصالحة حقيقية تهدئ النفوس وتعيد للمدينة وحدتها بعيدا من الكيدية والاتهامات الباطلة والشحن المذهبي"، مشيرا الى "أننا في "الحزب العربي" نمارس دورنا الطبيعي كحلفاء دائمون لكل مقاوم ومناضل، وجزءا من المعادلة الذهبية الشعب والجيش والمقاومة. وها نحن اليوم نكمل مسيرة نصف قرن من النضال على خطى ونهج المؤسس الأمين الراحل حتى نيلنا لكامل حقوقنا".