اشار وزير الشغال ​يوسف فينيانوس​ الى ان المزايدة التي حصلت في السوق الحرة بمطار بيروت تمت بالتعاون مع هيئة التفتيش وادارة المناقصات، واوضح بعد اجتماع لجنة الاشغال النيابية في مجلس النواب الى ان النواب طالبوا في اللجنة ان تعم الشفافية التي حلصت في هذه المناقصة في ملف بواخر الكهرباء وفي مواضيع اخرى، لافتا الى ان الصحافة الصفراء تحاول ان تفشل هذه المزايدة التي حصلت، والادعاءات التي حصلت بوجه "باك" حفظها المدعي العام لان الشركة تستوفي الشروط المطلوبة، وانا لم اخف اي موضوع يتعلق بالمناقصة، بل التزم بأي قرار قضائي من مجلس شورى الدولة، والهدف هو زيادة الدخل في ايرادات الدولة.

ودعا فنيانوس الى انهاء النقاش الذي لا يوصل الى مكان، ويجب اخذ الموضوع بالعقد الجديد في شهر 11 من العام 2017، وما نحن معنيين به هو موضوع الشفافية، ونحن دخلنا للدولة اللبنانية 100 مليون دولار وعلى 4 سنوات 400 مليون دولار، وشدد على انه من خلال مناقصة السوق الحرة ومرفأ بيروت يمكن تمويل سلسلة الرتب والرواتب دون فرض ضرائب جديدة على المواطنين. وشدد على ان الدفاتر القديمة لا توصل الى نتيجة، ويجب البحث عن مصادر هدر اخرى، ومن يدعي على فنيانوس يجب ان يكون على قدره في القانون، والامور لا تتعالج بهذه الطريقة.

واكد ان هذه هي الطريقة لاجراء المناقصات، والطريقة التي نوقف بها الهدر هي عبر الذهاب الى التفتيش المركزي، وقد تم تعيين التفتيش منذ اسبوع فقط. واذا لم يعتبر الموضوع انجازا يجب اقالة رئيس التفتيش المركزي لانه كان مشرفا على الملف، ووزارة الاشغال كانت فقط مشرفة.