أكد عضو المكتب السياسي في "حركة أمل" ​الشيخ حسن فرحات​ "الدور الوطني الكبير الذي قام به رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال عقود من الزمن للحفاظ على الامن والامان في هذا البلد"، مشيراً الى أنه "لقد اعطى من حصة الطائفة الشيعية لحساب الطوائف الاخرى من اجل نجاح الحكومات المتعاقبة وضمان استمرار عملها، في المقابل نرى الغير يتمسك بموظف حاجب ويستعد لأخذ البلد الى اي مكان ولا يتنازل لمصلحة الوطن. وهنا نرى الفرق بين العمل الوطني والفعل الطائفي والمذهبي الضيق".

وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني، اوضح الشيخ فرحات أنه "لقد عرض بري قانون انتخابي عصري على اساس النسبية وذكر بأن هذا القانون يخسرنا نائبين او ثلاثة ولكن يربح الوطن وانا راض، ولكن غيره رفض ويرفض ويكابر في رفضه".

وطمأن الشيخ فرحات "اننا متفاءلون بوجود امثال هذا الرجل منذ العام 2005ورغم تهويل البعض بالتصعيد والخطر الداهم وصولا بالامور حسب فكرهم الى ان الحرب ستقع غدا، الا اننا في حركة امل نمشي بخطى السيد موسى الصدر وتعاليمه بأن لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه وان العيش المشترك ثروة يجب التمسك بها".

ولفت فرحات الى "اننا ومنذ عام 1992 وعلى مقربة من اي انتخابات تتعرض حركة امل ورئيسها لحملات مشبوهه، فنرى الان ان هناك ارادة دولية تعمل مع بعض وسائل الاعلام لضرب صمام امان هذا البلد"، مشيراً الى "أننا على مستوى الطائفة الشيعية وقادتها الوطنية نحن نفتخر جميعا بعملنا الوطني بعيدا عن العمل الطائفي بل نعمل لمنع غيرنا العمل بهذه الطريقة، وسنبقى كذلك لنحافظ على هذا الوطن لبنان".