دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في ​لبنان​ "النواب الذين وقعوا اقتراح القانون المعجل المكرر لإنصاف المتقاعدين العسكريين، الى تعديله ليكون شاملا لكل الموظفين المتقاعدين"، مذكرة بأن "المحسومات التقاعدية يدفعها الموظف المدني كما العسكري كما القاضي واستاذ الجامعه، فلماذا تعطى كل فئة نسبة زيادة مختلفة عن الأخرى؟. ابهذه الطريقة تكون العدالة في التشريع عند النواب؟".

دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان "النواب الذين وقعوا اقتراح القانون المعجل المكرر لإنصاف المتقاعدين العسكريين، الى تعديله ليكون شاملا لكل الموظفين المتقاعدين"، مذكرة بأن "المحسومات التقاعدية يدفعها الموظف المدني كما العسكري كما القاضي واستاذ الجامعه، فلماذا تعطى كل فئة نسبة زيادة مختلفة عن الأخرى؟. ابهذه الطريقة تكون العدالة في التشريع عند النواب؟".

وفي بيان لها رأت الرابطة "أن الغلاء وارتفاع الأسعار وحاجة المتقاعد الى الدواء والاستشفاء هي امور مشتركة عند جميع المتقاعدين دون استثناء، فلماذا يسعى بعض النواب الى تشريع يطال فئة دون اخرى؟ هل لتبييض الوجوه ام للامعان في نهج تدمير الوظيفة العامة؟"، داعية الى "وقف التجاذبات السياسية في موضوع سلسلة الرتب والرواتب وإقرار هذه السلسلة في الجلسة التشريعية الأولى التي يجب ان تعقد خلال شهر تموز الحالي، فالسلسلة لم تعد تلبية لحقوق فقط، ولا حقا لثلث ​الشعب اللبناني​ فحسب، بل اصبحت حاجة لتحريك الركود الاقتصادي الذي يضرب البلاد".

وفي بيان لها رأت الرابطة "أن الغلاء وارتفاع الأسعار وحاجة المتقاعد الى الدواء والاستشفاء هي امور مشتركة عند جميع المتقاعدين دون استثناء، فلماذا يسعى بعض النواب الى تشريع يطال فئة دون اخرى؟ هل لتبييض الوجوه ام للامعان في نهج تدمير الوظيفة العامة؟"، داعية الى "وقف التجاذبات السياسية في موضوع سلسلة الرتب والرواتب وإقرار هذه السلسلة في الجلسة التشريعية الأولى التي يجب ان تعقد خلال شهر تموز الحالي، فالسلسلة لم تعد تلبية لحقوق فقط، ولا حقا لثلث الشعب اللبناني فحسب، بل اصبحت حاجة لتحريك الركود الاقتصادي الذي يضرب البلاد".