هنأ المكتب السياسي لـ"ال​تيار المستقل​" بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة اللواء المتقاعد عصام ابو جمرة في بعبد،ا "هيئة النقابة الجديدة المنتخبة لتمثيل اساتذة المدارس الخاصة في لبنان". وأمل المجتمعون في بيان، أن "يبقى العمل النقابي لمربي النشء الطالع مستقلا عن التجاذبات السياسية المعيقة".

كما عرض المجتمعون لملف النازحين السوريين، متسائلين عن "غياب ​الحكومة السورية​ المسؤولة عن اعادة مواطنيها المعذبين النازحين منها بسبب الحروب التي دارت وما زالت تدور على اراضيها"، وطالبوا "الجهات المخولة في الدولة اللبنانية معالجة هذا الملف بالبحث مع مندوبي الامم المحدة والسفير السوري في لبنان لحض النظام السوري الحاكم على تقديم الحلول الملائمة والضمانات، لتنفيذ عودة النازحين السوريين تدريجيا الى المناطق الامنة في سوريا، تحت رعاية الامم المتحدة، ووفقا للقوانين الدولية المرعية الاجراء".

وشجبوا بعض التصريحات "التي صدرت مستهدفة الجيش اللبناني على ضحايا العملية التي قام بها الاسبوع الفائت في ​جرود عرسال​ زودا عن المواطن وحمايته من الاعمال الارهابية". وتمنوا على "من يرغب ممن وجهوها، ان يتفضل لينعم بضيافة الجيش ليلة واحدة في تلك المنطقة، قبل توجيه الانتقادات الجياشة لما حدث، في حرب يقاوم الجيش فيها ارهابيين متمرسين، انتحاريين خطرين على الشعب وابريائه وجيشه".

وسال المجتمعون "اصحاب هذه المشاعر الانسانية هل توصلوا الى معرفة مصير المفقودين التسعة من عناصر هذا الجيش بعد مرور سنوات على اختطافهم من مجموعات مشابهة؟".

وبحث المجتمعون في الوضع الاقتصادي مستذكرين "قولا للخبير الاقتصادي دوبريه الذي قال للرئيس فؤاد شهاب، مبتسما: ان اقتصاد لبنان قائم على ركيزتين :الهوا (السياحة) والثاني اكل الهوا (اللهو). اللهم اذا لم يتحول الى الاجرام الافرادي الداخلي الذي اخذ ينتشر بكثرة على ارض الوطن".

وكرروا دعوة "السلطة الحاكمة الى إقرار سلسلة الرتب والرواتب ومعاملة كل الموظفين مدنيين وعسكريين في الخدمة ومتقاعدين، بعدالة وانصاف ليستطيعوا العيش بكرامة".