وصف النائب في تكتل "التغيير والاصلاح" ​سليم سلهب​ العملية التي نفذها حزب الله في ​جرود عرسال​ والتي أفضت لخروج ارهابيي "​جبهة النصرة​" نهائيا من المنطقة بالايجابي، ان على المستوى الأمني او السياسي، لافتا الى ان مشاركة مدير عام ​الأمن العام​ ​اللواء عباس ابراهيم​ بالمفاوضات بغطاء سياسي من ​مجلس الوزراء​ ورئيسه ​سعد الحريري​ يُبعد اي مجال للتشكيك بالعملية خاصة وان عباس قام بعمل جبار.

وأشار سلهب في حديث لـ"النشرة" الى ان الاهم الآن هو استكمال العملية التي بدأت في جرود عرسال لتنسحب على تواجد تنظيم "داعش" الارهابي في جرود ​بعلبك​ ورأس القاع، على ان يتم اولا كشف مصير العسكريين المختطفين. وأضاف: "الارجح أنّه ستعتمد في موضوع داعش على أدوات وآلية مختلفة، الا ان ما يهمنا هو استكمال عملية التحرير".

عمل سياسي للتحرير

وشدد سلهب على عدم امكانية الغوص بتفاصيل أي معركة مرتقبة ضد "داعش"، "باعتبار اننا لا نمتلك المعطيات والتفاصيل اللازمة التي تخولنا ان نقوم باستنتاجات معينة او نتخذ مواقف نهائية"، لافتا الى ان "بعض المعلومات يتم التداول بها اما معلومات أخرى تبقى سرية وأبرزها توقيت العملية العسكرية".

وأكّد سلهب على وجود "عمل سياسي يحصل بالوقت الراهن لأن ملف العسكريين المختطفين يبقى أولوية، وانشاء الله بعد تحريرهم يتم اتخاذ قرار بموضوع كيفية التخلص من داعش". وأضاف: "من المستحسن ان نتحد ونثق بالمفاوضين السياسيين والأمنيين وأن ندعم الجيش المؤهل للقيام بالعمل العسكري وبالتحرير"، مشددا على وجوب "ألا نستبق الأمور لأن ذلك يؤثر على معنويات القيادة العسكرية التي نثق بها كل الثقة".

تأييد التنسيق مع النظام...

واعتبر أن مغادرة الآلاف من اللاجئين السوريين مع مسلحي "النصرة" جرود عرسال الى ادلب أمر مهم ومفيد، لافتا الى انّه من الاهمية في مكان ان نتخذ ما حصل مثلا يُحتذى لتطبيقه في مناطق اخرى.

واستهجن "اصرار البعض على الاختباء وراء خيال اصابعهم"، مؤكدا ان "​تكتل التغيير والاصلاح​ يؤيد اي طريقة لاعادة النازحين الى بلادهم كما التنسيق مع النظام السوري". واضاف: "اللواء ابراهيم قام بعمل مهم في هذا المجال يمكن ان يستكمله لضمان عودتهم".

الموازنة​ ثم السلسلة

وتطرق سلهب لموضوع ​سلسلة الرتب والرواتب​، مشيرا الى ان "هناك عمل سياسي يحصل حاليا لتمرير الموازنة قبل السلسلة، من منطلق ان الانفراد بلسلسلة دون موازنة أمر غير مفيد ماليا واقتصاديا".

واعتبر ردا على سؤال، ان "قانون ​الضرائب​ يحتاج لبعض التجميل والتعديلات، علما ان هذا القانون يجب ان يظهر في الموازنة".