جالت "النشرة" في المناطق التي سيطر ​الجيش السوري​ و"​حزب الله​" عليها في جرود قارة والجراجير بعد ان سيطر على عدد كبير من المعابر والمواقع التي كان يسيطر عليها التنظيم الارهابي".

واوضح قائد ميداني سوري لـ"النشرة" أن "الجيش السوري و"حزب الله" نفذوا عملية عسكرية في جرود قارة و​جرود الجراجير​ لتحريرها من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي استكمالا لعملية تحريرها من "​جبهة النصرة​".

ولفت الى ان "العملية مقسمة الى جزئين الجزء الاول قامت بها الوحدات البرية بالتسلل الى مواقع "داعش" وثبتوا نقاط قريبة والجزء الثاني قامت بها وحدات الاقتحام ونفذت عمليات مباغتة سريعة بدعم من كافة الوسائط النارية المتوفرة في المنطقة وكانت مواجهات عنيفة استطاع الجيش والمقاومة خلالها من السيطر على عدد كبير من النقاط والمعابر ابرز معبر مرطبية ومعبر ميرا ومعبر الزمراني"، مشددا على ان "العمليات متواصلة حتى استسلام التنظيم او قتله".

كما اكدت مصادر ميدانية سورية لـ"النشرة" "سيطرة الجيش السوري على مواقع إرهابيي "داعش" في قرنة شعبة الشنشار وشعبة الصهريج وحرف الجفر في المحور الشمالي في ​القلمون​ الغربي على ​الحدود اللبنانية السورية​"، لافتةً إلى أن "مشاة الجيش السوري يواصلون تقدمهم باتجاه مرتفع قرنة الزويتينة على الحدود".