استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​ وفدا من الجمعية الوطنية البيروتية برئاسة عماد حاسبيني الذي قدم لسماحته درع الجمعية تقديرا لمواقفه الإسلامية والوطنية الحكيمة وتأييداً لها.

وأوضح حاسبيني أنه تشرفنا بلقاء "دريان المرجعية الدينية لمسلمي لبنان، وقد جئنا داعمين ومؤيدين لمواقفه الإسلامية المدافعة عن وجود الطائفة في لبنان"، لافتاً إلى أن "اختزال حقنا في ممارسة شعائرنا وطقوسنا الإسلامية لهو ضرب في العيش المشترك والسلم الأهلي والمناصفة في حقوقنا في هذا الوطن".

وأشار إلى أن "يوم الجمعة هو يوم مقدس عند أبناء طائفتنا، وفيه تمارس صلاة الجمعة التي تجمع أهلنا مع بعض. وبما ان لكل مسلم مؤمن منا ملء الثقة بحكم سماحته وحصافته ولهفته الصادقة لكل ما يتناول اهل السنة في هذا البلد فإننا نوليه كل الدعم لقراراته المتخذة لا سيما عطلة يوم الجمعة لما فيه مصلحة المسلمين والبلد بشكل عام".

وطالب من "المزايدين على مقام دار الفتوى ومفتيها، بأن التجني والافتراء هو ازدياد للشرخ في ​الطائفة السنية​، ونطلب من الجميع دون استثناء لم الشمل البيروتي والإسلامي والالتفاف حول دار الفتوى وحكمتها".