أكد وزير الدفاع الإسرائيلي ​أفيغدور ليبرمان​، أن "​اسرائيل​ مستعدة للدفاع عن نفسها ومنع أعدائها من مهاجمة مواطنيها"، مشددا على أنها "ستمنع إنشاء ما أسماه بممر شيعي بين ​إيران​ و​سوريا​".

واشار ليبرمان، في أول تعليق رسمي على قصف موقع عسكري للجيش السوري في مدينة مصياف في ريف محافظة حماة من قبل طائرات مقاتلة يرجح أنها إسرائيلية، الى أن "كل يوم هناك تفجيرات وقتلى في سوريا، وهذا شأن سوري خاص لا دخل لهم به، لكن عليهم أن الاعتناء بأمتهم، وهذا بالضبط ما يقومون به".

كما شدد ليبرمان على أنهم "لا يسعون إلى مغامرة عسكرية، ولكنهم عازمين على منع أعدائهم من ضرب، أو حتى خلق محاولة لضرب وتهديد أمن مواطني إسرائيل"، لافتاً الى أنهم "سيفعلون كل ما بوسعهم لمنع إقامة ممر شيعي من إيران إلى سوريا".

يذكر أن قائد الجيش السوري، كان قد أعلن، في بيان له، عن "مقتل جنديين ووقوع خسائر مادية جراء غارات إسرائيلية على موقع عسكري بالقرب من مدينة مصياف في ريف محافظة حماة".

وأوضح البيان أن "الطيران الإسرائيلي أقدم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد المواقع العسكرية بالقرب من مصياف، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع".

وتعتبر أن هذه المرة هي الأولى التي تخرج فيها المقاتلات الإسرائيلية عن نطاق نشاطها في محيط العاصمة السورية دمشق، حيث استهدفت الهجمات السابقة مطار المزة العسكري جنوب المدينة.