أوضح مصدر وزاري في 8 آذار لـ "الديار" ان خطوة وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ بعدم مرافقة الرئيس ميشال عون إلى فرنسا لم تحضر على "الجلسة المكهربة" والتي سادها الارباك بسبب عدم وضوح الرؤية لمعالجة رفض ​المجلس الدستوري​ للضرائب حيث الهم الاقتصادي والمالي غلب على الاجواء.

ولفت المصدر الى ان اصرار النائب وليد جنبلاط والمستقبل والقوات على ان تكون العلاقات مع ​سوريا​ عكس ما يجب ان تكون كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات ثنائية واخوية والاصرار على توتير الاجواء، يعني ان هذا الفريق ما زال مرتهناً للمحور الاميركي - السعودي الذي لم يقتنع ان سوريا انتصرت وان كل دول العالم تنسق مع الشام فوق الطاولة وتحتها امنيا وسياسيا ومن بوابة الاعمار.

ولفت المصدر الوزاري إلى انه "لا يتوهم المشنوق ان مواقفه وفريقه السياسي يمكن ان تغير الواقع او عودة العلاقات الى طبيعتها". واعلن المصدر ان ​حزب الله​ و​حركة امل​ و​فريق 8 آذار​ سيكون لهم موقف اليوم من خطوة المشنوق وهذا الموقف قد يتخذ صفة النصيحة بالاستقالة من الحكومة. واوضح ان "مصير الحكومة ليس في خطر، لكن لا يدفعنا احد الى عداء سوريا والارتماء في حضن اميركا والسعودية، لان حينها تصبح استمرارية الحكومة بلا معنى وهذا يعني سقوطها".