أكد نائب رئيس ​المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى​ القاضي الشيخ ​علي الخطيب​ على حكمة حركة امل وحزب الله في اجتياز الفخ الفتنوي الذي نُصب لهما لإشعال فتنة سنية شيعية على مستوى صيدا منذ سنوات وحتى الان. واشاد بوعي الشباب الذي ينتمي للثقافة الحسينية.

ولفت الخطيب في المجلس العاشورائي الذي تقيمه لجنة وقف ​حارة صيدا​ و​حركة أمل​، الى ان التزامنا بمبادئ واهداف ثورة ​الامام الحسين​ يتجسد كلما كنا حريصين على صيانة أنفسنا وتقوية ذاتنا وكلما كنا قادرين على رفض الفساد الذاتي وبذلك يمكننا ان نواجه الانحراف العام والفساد العام الذي يطال الدولة والمؤسسات والشركات. وشدد على ضرورة ان تشكل مجالس الامام الحسين نهضة فكرية وثقافية وسياسية، لان ما تحمله هذه الذكرى لا يحده حدود فالدروس كثيرة وكبيرة والمعاني سامية و أصيلة.

وحيا الخطيب الشباب الذي يشارك في المجالس واعتبر ذلك بادرة جيدة لان هؤلاء الشباب اختاروا مجالس العلم والاخلاق بدل مجالس اللهو والفساد والانحراف. ووجه التحية ل​مدينة صيدا​ "عاصمة الجنوب" صيدا التي قاومت اسرائيل وانتصرت، صيدا التي رفضت كل أشكال الفتن الطائفية، صيدا المدينة التي تعيش مع اَهلها وجيرانها من المسلمين الشيعة ومن المسيحيين.