شارك عضو المجلس البلدي لمدينة ​بيروت​ هاغوب ترزيان في مؤتمر الفصل الثاني من "بينالي ​الشارقة​ 13"الذي انعقد في متحف سرسق بتنظيم من مؤسسة الشارقة للفنون وبالتعاون مع جمعية "أشكال ألوان".

تناول المنتدى الحلول المناسبة التي يجب اتباعها لمعالجة أزمة ​النفايات​، لا سيما إعادة تدويرها في ​لبنان​، بمشاركة عدد من الاختصاصيين في هذا المجال، وممثلي ​المجتمع المدني​ والمنظمات غير الحكومية والجامعات اللبنانية.

وأكد ترزيان خلال مداخلته أن "البلدية ملتزمة بمشروع شامل لحل ​أزمة النفايات​ الصلبة في العاصمة بيروت، يرتكز أساسا إلى مبدأ الفرز من المصدر، ليتم من ثم فرز النفايات في المعمل ومعالجتها قبل اخضاعها للتفكك الحراري في المرحلة الأخيرة".

وشدد ترزيان على "أهمية نشر التوعية لدى المواطنين ومواصلة العمل بهدف التوصل إلى أفضل النتائج في هذا المجال"، لافتاً الى أنه "تم وضع هذه الخطة بناء على الخطط التي تم اعتمادها في ​أوروبا​، والتي أثبتت نجاحها وفعاليتها، وذلك كما جاء في المؤتمر الصحافي لرئيس المجلس البلدي ل​مدينة بيروت​ المهندس ​جمال عيتاني​ عن مناقصة الجمع والكنس، والذي كان قد تطرق خلاله إلى موضوع الفرز من المصدر وموضوع حاويات النفايات التي ستكون بعضها تحت الأرض".