في ذكرى اغتيال الوزير بيار الجميّل وضمن جولة له على الاقسام في اقليم جبيل شدد النائب نديم الجميّل على ان الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميّل لم يغير يوما مبادئه بل ظل متمسكا بها حتى الرمق الاخير من حياته وصولا الى الاستشهاد في سبيل القضية و​لبنان​.

وقال في قسم ​عمشيت​ أمام حشد كتائبي يتقدمه نجل الوزير الشهيد بيار ورئيس إقليم جبيل ورؤساء بلديات ورئساء أقسام المنطقة:" نحن اليوم بأمس الحاجة الى هذا النوع من القيادات التي لا تغير مبادئها ولا تنقل ​البندقية​ من كتف الى اخر من أجل الوصول الى غايات معينة ومناصب معينة."

الجميّل جدد الدعوة لأن يكون ​الجيش اللبناني​ هو الوحيد الذي يسهر على أمننا وكرامتنا ويحرر قرانا مشددا على رفض شريعة الغاب التي يحاول البعض فرضها علينا ومؤكدا ان الشريعة الوحيدة التي نريدها ونسعى اليها هي شريعة ​الدستور اللبناني​. كما حذر من محاولات تغيير وجه لبنان الذي نعرفه من قبل بعض الطبقة الحاكمة اليوم وتحديدا ​حزب الله​ وهذا ما سنتصدى له بكل ما اوتينا من قوة. لافتا الى ان حزب الله يتصرف وكأنه يحمي اللبنانيين وهذا ما نرفضه تماما لاننا لسنا بحاجة لحماية احد وكما رفضنا حماية السوري في الماضي وحاربناه نحن اليوم نرفض حماية حزب الله لنا.

الجميّل أكد ان ​الكتائب​ هي مدرسة العنفوان والسيادة والاستقلال وهي لطالما كانت متوازية مع الدولة ويوم ضعفت الكتائب ضعفت الدولة ويوم كانت الكتائب قوية كانت الدولة قوية. واشار الى ان كل التسويات التي حصلت منذ سنتين الى اليوم لا تمت بصلة الى سيادتنا وأمننا وحريتنا وثمن الاستقرار الذي نعيشه اليوم بات مرتفع الثمن وبالتالي لن نقبل بان يلغى دورنا السياسي لان وجودنا اولا في هذا البلد هو وجود سياسي حر ومن اجل ذلك استشهد رفاقنا. كما اننا لن نقبل اليوم كما اننا لم نقبل في الماضي ان يقرر حزب الله و​ايران​ او ​السعودية​ او ​الولايات المتحدة​ مصيرنا.