ترأس راعي أبرشيّة ​أنطلياس​ المارونية المطران ​كميل زيدان​، القداس الإحتفالي الّذي أقامته رعية ​مار أنطونيوس​ الكبير في بلدة الكنيسة ب​المتن الأعلى​، بمناسبة عيد ميلاد قداسة ​البابا فرنسيس​، وافتتاح المعرض الأول للمغارات الميلادية من 18 كانون الأول وحتّى 6 كانون الثاني.

وشدّد المطران زيدان على "أهمية رسالة المحبة والسلام الّتي أرادها البابا فرنسيس إلى بلدة الكنيسة ولبنان، من خلال موافقة قداسته على تقديم هدية بابوية إلى المعرض الأول للمغارات الميلادية، هي عبارة عن مغارة ميلادية مميّزة داخل برميل فريد من نوعه تمّ صنعه بالقرب من مدينة أسيزي الإيطالية".

وابتداء من اليوم، وحتّى السادس من كانون الثاني المقبل، يمكن لزوار المعرض في بلدة الكنيسة المتنية (بين ​القصيبة​ وأرصون والعربانية)، معاينة الهدية البابوية والإطلاع على مجموعة خاصّة من المغارات الميلادية من حول العالم، بالإضافة إلى عروض إلكترونية حول الميلاد بريشة كبار الفنانين العالميين، وآلاف المغارات الميلادية المصوّرة من العالم كلّه.

كما يتخلّل المعرض بثّ حي للمعرض الميلادي الإلكتروني على موقع "فيسبوك"، "Christmas Exhibition" الّذي يزدان سنويّاً بأكثر من 2000 مغارة ميلادية من المنازل والمدارس والكنائس والمستشفيات والمؤسسات العامّة والخاصّة، والباحات العامة حول العالم. وقد تجاوز عدد المغارات الّتي بثّها الموقع في هذا الموسم 1000 مغارة.