لفت الوزير السابق والقيادي في "تيار المستقبل" ورئيس لجنة الحوار ال​لبنان​ي - الفلسطيني ​حسن منيمنة​، في كلمة له خلال مؤتمر إعلان نتائج تعداد السكان في المخيمات والتجمعات الفلسطينية برعاية رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في ​السراي الحكومي​، إلى "أنّنا سُئلنا ما الهدف من التعداد؟ ​التوطين​ أو التهجير، فأجبنا بأنّ الهدف هو تطوير السياسات العامة والبناء على المعطى العلمي، والمهمّ أن نفصل بين التعداد والتسجيل لدى "​الأونروا​"".

وركّز منيمنة، على "أنّنا في دولة الحوار، نهدف إلى مراقبة جديدة لملف الفلسطيني، ترتكز على وجوب تجاوز الإختلافات وترسّخ التوافق اللبناني حول هذا الملف"، مشيراً إلى أنّ "التعداد سيسمح لنا بتوجيه مسار العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، وبإمكانية تجاوز العديد من المحرمات الّتي سادت في البلد"، مبيّناً أنّ "الأرقام أظهرت مدى الحاجة إلى اعتماد مسألة التعدادات والإحصاءات الدقيقية في مختلف الملفات".

وشدّد على "أنّنا على قناعة بأنّ التضامن مع الفلسطيني هو تضامن مع الإنسان الفلسطيني وكرامته وحقوق"، مؤكّداً أنّه "آن الأوان لإعطاء الفلسطينين بلبنان الحقوق الإقتصادية ضمن الأطر الدستورية والميثاقية".