لفت رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ امام زواره الى إن "اجراء الانتخابات النيابية في الموعد الذي حددته ​وزارة الداخلية​ في السادس من شهر ايار المقبل أمر حتمي، لان لا شيء يوجب تأجيل الانتخابات او الغاءها"، معتبرا أن "اجراء الانتخابات بات امرا ملحا لتجديد الحياة السياسية وتحريك الجمود السياسي القائم ، وهناك اجماع لدى غالبية الاطراف السياسية في ​لبنان​، وتمن من الدول الصديقة والهيئات الدولية المعنية بضرورة أن يتم هذا الاستحقاق في موعده".

وأشار ردا على سؤال الى ان "الماكينة الانتخابية لتيار العزم تجهز نفسها لمواكبة هذا الاستحقاق، وهناك اجتماعات مكثفة تجري لانجاز التحضيرات اللوجستية والادارية والعملانية لهذا الاستحقاق. نحن سنخوض الانتخابات في ​طرابلس​ وفي الكثير من مناطق الشمال ونقوم حاليا بعقد اجتماعات سياسية تتعلق باللائحة التي سنخوض الانتخابات على اساسها".

وعن الخطاب السياسي الذي سيعتمده في الانتخابات قال"منذ انطلقنا في العمل السياسي انتهجنا الخط المعتدل ونهج الوسطية الذي نعتبر انه يحمي وطننا واهلنا،وقد اثبتت الايام صوابية هذا النهج رغم كل حملات التجني والافتراء التي تعرضنا لها ، وبات النهج الذي اعتمدناه خلال تولينا ​رئاسة الحكومة​ مطلب الجميع، كما تابعتم. وعلى هذا الاساس لسنا نحن من يعتمد الخطاب الانفعالي او المتطرف لدغدغة عواطف الناس ، بل نركز دوما على الكلمة السواء التي تحمي بلدنا واللبنانيين وأهل البيت السني بالدرجة الاولى".

وعن استهداف السعودية قبل ايام بصاروخ من داخل ​اليمن​ اكد اننا "ندين تكرار استهداف السعودية بالصواريخ ، كما تعرض المدنيين للاعتداء، فتكرار استهداف السعودية يؤجج الصراع ولا يفضي الى حل للنزاع الفائم في اليمن"، معتبرا أن "المطلوب اولا قناعة بان العنف لا يولد الا العنف، وان من الضروري اجراء حوار ينطلق من حماية المدنيين لحل النزاع الذي يستنزف الطاقات العربية ولا يفيد عالمنا العربي بشيئ".