أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 28 كانون الأول 2017، وردت شكوى من القضاء المختص إلى ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، مقدّمة من فتاة سورية، ضدّ مجهول بجرم إزعاج وتشهير بالسمعة وتهديد وابتزاز جنسي".

وأشارت الشعبة في بلاغ، إلى أنّ "باستماع الضحية، تبيّن أنّ المدّعى عليه سوري الجنسية، وقد تواصل معها بالصوت والصورة عبر تطبيق "Whatsapp" وأقدم على حفظ الفيديو الّذي يظهرها بطريقة غير لائقة، ومن ثمّ بدأ بابتزازها عبر طلب الأموال و​ممارسة الجنس​ معها، فضلاً عن تهديدها بفضح أمرها ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي"، لافتةً إلى أنّ "بتاريخ 3 كانون الثاني 2018 وفي محلة ​وادي الزينة​ ب​إقليم الخروب​، تمكّنت دورية من المكتب المذكور من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه، ويدعى "م. ع." وهو سوري من مواليد عام 1997".

وبيّنت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وتهديده المدعية مستخدماً أرقاماً خاصّة به ورقم هاتف المدعو "م. ع." وهو سوري من مواليد عام 1992، لإرسال الفيديو الّذي بحوزته لها، إضافة إلى إعلام "م. خ." وهو سوري من مواليد عام 1997 بالموضوع، الّذي بدوره قام بالتواصل مع الضحية بغية الضغط عليها"، منوّهةً إلى أنّهم "أوقفوا جميعاً وتمّ ضبط الهواتف العائدة لهم، وأودعوا القضاء المختصّ بناء لإشارته".

وشدّد على أنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين والمقيمين والنازحين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، لأنّ من شأنه أن يجعل المبتزّين يتمادون في جرائمهم ويكرّرونها".