استقبل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، ظهر اليوم في "​بيت الوسط​"، السفير الفرنسي برونو فوشير وعرض معه آخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

والتقى الحريري السفير المصري ​نزيه النجاري​ وتناول اللقاء الاوضاع والعلاقات بين لبنان ومصر وسبل تطويرها في المجالات كافة.

بعد اللقاء، قال النجاري انها "كانت مناسبة قدمت خلالها للرئيس الحريري التهنئة ب​العام الجديد​ وتمنيت له وللبنان كل التوفيق والنجاح في هذا العام، كما تطرقنا الى عدد من الملفات الإقليمية والثنائية والتي كانت موضع بحث خلال زيارة الرئيس الحريري الأخيرة الى مصر في شهر تشرين الثاني الماضي، ونسعى لكي تكون العلاقات بين البلدين متينة وان يتم تعزيزها اقتصاديا. وما يهمنا دائما في مصر هو دعم لبنان ومقام ​رئاسة الحكومة​ والرئيس الحريري شخصيا".

كما استقبل الحريري النائب ​محمد الحجار​، الذي قال بعد اللقاء: "كان اللقاء مناسبة لعرض الاوضاع العامة ولتقديم التهنئة بالعام الجديد وتمنيات اهل اقليم الخروب بان تكون سنة خير له وللبنان، وان يتمكن من تحقيق ما يريد تحقيقه في سبيل مصلحة لبنان واللبنانيين. وتطرقنا خلال اللقاء الى الموضوع الذي يقلق اهالي الشوف واقليم الخروب وهو موضوع ​النفايات​، والتي ترتد آثاره البيئية وبشكل سلبي جدا على الوضع والصحة العامة وسلامة المواطنين الصحية والبيئية ومعاناتهم جراء ذلك في مناطق اقليم الخروب والشوف وعاليه، وعتبهم الكبير على عدم شمول خطة النفايات العامة هذه المنطقة. وكان الرئيس الحريري متفهما جدا لهذا الطرح وأعلمنا بموافقته، بناء على طلبنا، ان تشمل خطة النفايات المقبلة والتي سيصار الى اقرارها هذه المناطق جميعها. من هنا اود ان أزف هذه البشرى الى الاهالي واطمأنهم انه سيكون هناك حل سريع جدا ل​مشكلة النفايات​".

وكان الرئيس الحريري استقبل النائب السابق ​منصور غانم البون​ وعرض معه الاوضاع العامة.