أصدر تجمع الاندية والجمعيات في مدينة النبطية بعد اجتماع طاريء بيانا استغرب فيه نقل ​الجامعة اللبنانية​ في النبطية الى بلدة ​الدوير​ محذرا من هذه الخطوة التي قد تنعكس على سير الدراسة ، محذرين من ذلك وداعين نواب النبطية للتحرك السريع قبل صدور القرار من الجامعة. وراى البيان ان " الحجة الواهية بأن المدينة لا تتسع لمساحات عقارية لبناء صروح جامعية هو ضرب من الخيال حيث أن المدينة فيها من المساحات الجغرافية تتسع لأكثر من صرح جامعي أو تربوي".

وفي النبطية اصدر اهالي بلدة كفرتبنيت بيانا ورفعوا عريضة احتجاج الى المجلس البلدي للبلدة وذلك استنكارا على المسامير الموضوعة على طريق عام النبطية الفوقا - كفرتبنيت والتي تسبب الضرر الكبير الذي تحدثه هذه المسامير بالسيارات بحسب ما جاء في العريضة وطالب اهالي البلدة من خلال العريضة بازالة هذه المسامير فورا والاستعاضة عنها ببدائل ملائمة للتخفيف من حوادث السير .

ويعتزم اهالي البلدة الى جمع اكبر عدد من التواقيع على العريضة لتقديمها الى البلدية و​محافظة النبطية​ ملوحين الاعتصام والاقدام على ازالة المسامير لما تتسبب به من حوادث سير مميتة وقاتلة على الطريق مطالبين رئيسي بلديتي النبطية الفوقا و​زوطر الغربية​ التدخل للمساعدة في ازالة المسامير عن الطريق المؤدي الى زوطر والنبطية الفوقا وارنون ويحمر والتي يشكو منها كل العابرين .