لفت وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار بو عاصي​، خلال تلاوته مقرّرت ​مجلس الوزراء​، إلى أنّ "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ترأس جلسة في السراي الحكومس، استهلها قائلًا، إنّ "من يسمع ما يصدر من مواقف حادّة عن ملفات الحكومة يعتقد أنّ هناك مشكلة معقّدة بيننا وأنّنا على خلاف مستعص ولا نتكلّم مع بعضنا البعض. لكن الحقيقة والواقع غير ذلك. المجلس يناقش أمورًا عديدة ويأخذ قرارات تهمّ تسيير أمور الناس والبلد".

ونوّه بو عاصي، إلى أنّ "الحريري أشار إلى "أنّنا لسنا فريقاً سياسيّاً واحداً ووجهات النظر مختلفة. ما يصدر في الإعلام لا يصبّ في مصلحة الناس ولا يخدم البلد، وهناك أمور لها أولويات وتتطلّب حلولًا. وأتمنّى التروي وتهدئة المواقف السياسية والتحلّي بالحكمة وكلّ الأمور المطروحة يمكن حلّها عبر التحاور والنقاش، وليس عبر انتهاج المواقف الحادّة والحملات الّتي تؤدّي إلى ردّات فعل".

وكشف أنّه "تمّت مناقشة البنود الواردة على جدول الأعمال، وتمّ إقرار العديد منها وتأجيل بعضها الآخر ليتمّ بحثها بشكل معمق"، موضحاً أنّ "مشروع وزير الخارجية ​جبران باسيل​ سوف يدرس يوم الإثنين في اللجنة الوزارية، هذا المشروع لم يكن في اللجنة الوزراية وباسيل اقترحه كمشروع قانون".