التقى الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ​غسان غصن​ في إطار مشاركته في فعاليات المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك برعاية الأمين العام ل​جامعة الدول العربية​ ​أحمد أبو الغيط​، في العاصمة المصرية، المدير العام ل​منظمة العمل العربية​ التابعة لجامعة الدول العربية فايز المطيري في مقرّ المنظمة بالقاهرة.

وأكد الطرفان على أهمية وحدة الحركة النقابية العربية لمواجهة التحديات، واتفقوا على مواصلة التنسيق في القضايا القومية والعربية المشتركة وعلى رأسها دعم الحقّ الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة. وتحدث المطيري بعد اللقاء مع غصن عن "الودّ والعلاقة الوطيدة" بين منظمة العمل العربية و​الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب​، مؤكداً استمرار المنظمة بتقديم "كافة أشكال الدعم للنهوض بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب".

وأوضح أنّ الاتحاد الدولي "ضلع أساسي من أضلع المنظمة وأنّ قوته ووحدته داعم كبير لمنظمة العمل العربية التي تضمّ الحكومات ممثلة في وزارت العمل، وأيضاً أصحاب الأعمال"، مشيراً إلى "أهمية التنسيق باستمرار بين هذه الأطراف للخروج بعلاقات متوازنة تخدم كلّ الأطراف وتدفع بعجلة التنمية والبناء نحو الأمام".

وزار الأمين العام غسان غصن مكتبة المنظمة التي قال عنها "إنها غنية بالمعلومات والتقارير والدراسات والأبحاث التي تعتبر أرضاً خصبة لصُنّاع القرار في مواجهة الأزمات الراهنة". وأشاد بالجهود التي يبذلها المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري "في السعي نحو تطوير المنظمة والنهوض بها، إدارياً ومالياً ومعلوماتياً، وتدعيم دورها في خدمة قضايا العمل والعمال من خلال الأنشطة المشتركة والتعاون مع كافة الشركاء، خاصة في هذه الأوقات والظروف وفي ظلّ التحديات التي تمرّ بها المنطقة العربية، لا سيما ملف البطالة والتشغيل على اعتباره الملف الأبرز"، مستشهداً بتقديم المنظمة سلسة من التقارير والمعلومات التي تشخِّص هذه المشكللات وتقدم حلولاً لها. وذكّر بالجهود التي بذلتها المنظمة في إعداد التقرير العربي السادس حول التشغيل والبطالة في الدول العربية والذي جاء تحت عنوان "أسواق العمل في الدول العربية تحليل للحاضر واستشراف للمستقبل" وكذلك الشبكة العربية للمعلومات التي سوف تتبناها المنظمة.

كما تطرق غصن إلى خطة المطيري "لتطوير العمل بالمنظمة لتواكب متطلبات العصر والتكنولوجيا، ووضع خطط لزيادة مواردها ذاتياً، وأيضاً توفير المعلومات التي تخصّ عالم العمل والعمال، وقيامه بتوقيع مذكرات تعاون وتفاهم وتبادل خبرات في هذا الشأن مع بعض المنظمات المهتمة بملف التدريب والتكنولوجيا، خاصة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية وغيرهما".

كما أشاد "بارتفاع منسوب التعاون بين منظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتوقيع بروتوكول تعاون بينهما"، مثنياً على حرص المدير العام "على النهوض بالمنظمة تكنولوجياً لتواكب متطلبات العصر، وإنهاء عصر الورق، والدخول في مرحلة تدوين وأرشفة كافة المعلومات والتقارير إلكترونياً".