أعلنتالمديرية العامة للدفاع المدني​ أنالعناصر التابعة للمديرية،تمكنت خلال الأيام الأربعة الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

- إخماد حرائق :

* أحراج : بيلا (بشري) - عبدين (بشري) - ضهور صاليما - برمانا (*2).

* أعشاب : إهدن - السبتية - الغينه - بكاسين - الخيام - مشمش - قرطبا - أدما - المكلس - عيدمون - بشري - قرنة شهوان - النقاش - حلبا - شكّا - شارون - العبودية - النبطية.

(+) عمود للامداد بالطاقة الكهربائية في رياق.

(+) أشجار في كل من : دير زنون، نيحا، كفرذبيان.

* منازل : بعلبك - عنجر - جويا - رميش - شارع السادات (بيروت) - العذرا - الليلكي - معركة - الأوزاعي - صبرا - بربور - الضنية - طريق الجديدة - داخل غرفة للناطور في عيون السيمان وإنقاذ رجل سوري الجنسية من بين النيران.

* سيارات : عين الرمانة - اوتوستراد الصرفند - الدوير - رشعين - غادير - الفياضية - بلونة - نهر الموت - طريق المطار - بحمدون.

* مؤسسات: داخل معمل للمواد البلاستيكية في بر الياس - داخل مستودع لمستلزمات حفلات الزفاف في الحدث - داخل سناك لبيع المأكولات في عجلتون - داخل معمل لتنجيد المفروشات في صربا.

* كهرباء : عمود في جعيتا - محول على أوتوستراد السيد هادي - داخل غرفة ناطور واخرى للتغذية بالطاقة الكهربائية في ساحل علما - داخل غرفة كهرباء في عجلتون.

* نفايات : داخل مستوعب للنفايات في الحمرا .

(+) أعشاب على طريق عام (درعون - سهيلة) وفي جبيل.

(+) اعشاب واشجار في الميدان (جزين).

* مختلف : مشغلات أجهزة تدفئة في العذرا وفي عين الرمانة - حطب في الغندورية.

- حوادث سير : طريق عام (صور - الحوش) ونقل جريح إلى المستشفى - جعيتا ونقل جريح إلى المستشفى (*2) - جبيل وإسعاف مصابة إثر انزلاق سيارتها - صور ونقل مصاب إلى المستشفى وإسعاف آخر في مكان الحادث - غزير ونقل جريح سوري الجنسية إلى المستشفى - المنصورية ونقل جريح من التابعية البنغلادشية إلى المستشفى - عبود (قرطبا) ونقل جريح إلى المستشفى - المدفون وسحب مصاب من داخل السيارة ونقله إلى المستشفى.

- نقل وإسعاف : (39) حالة طارئة - نقل جثة امرأة من التابعية الاثيوبية من الفنار إلى المستشفى - نقل جثة مواطن من جبيل إلى المستشفى - نقل قتيل جراء صعقة كهربائية من غدراس إلى المستشفى.

- إغاثة وإنقاذ : فتح باب منزل في النقّاش.

- حماية مدنية : تأمين سلامة المشاركين في قداس عيد مار مارون في وسط بيروت وفي في دير مار مارون في عنايا - تأمين السلامة العامة خلال احتفال في مجمّع البيال.

وذكرت المديرية المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة.