أكد رئيس المجلس العام الماروني ​وديع الخازن​ انه "من واجبنا كدولة ان نحافظ على ثرواتنا في ظل المطامع الاسرائيلية في لبنان"، لافتا إلى انه "هناك واقع اليوم يتمثل بحدودنا المرسومة العام 1920، هذه هي الحدود الاساسية الذي يجب ان يعترف بها دوليا".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى ان "اسرائل اليوم تبني جدارا على الحدود اللبنانية، بهدف الضغط علينا للقبول بما تريده، ونحن لسنا على استعداد أن نخسر امام اسرائيل الجشعة التي لا يوقفها سيء في العالم، ولن نتخلى عن شبر من أرضنا".

ولفت إلى انه "لدينا قناعات وطنية راسخة في ذهننا لا يمكننا التنازل عنها بالنسبة للحفاظ على استقرار لبنان، وهناك مصلحة دولية بالحفاظ على الاستقرار الذي ينعم فيه لبنان". وقال: "نمر بمرحلة صعبة علينا ان نجتازها بأقل ضرر وهذا يتطلب وحدة داخلية".

واعتبر أن "​الرئيس ميشال عون​ لديه القدرة والقوة على الحفاظ على الاستقرار من خلال التواصل مع رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ رغم الصعوبات المالية والمعيشة التي نمر بها".

وعبر الخازن عن تخوفه من عدم حصول ​الانتخابات​ في موعدها "بسبب المستجدات بيننا وبين اسرائيل"، مشددا على ان "الانتخابات واجب علينا لتجديد الحياة السياسية لكن هناك أمر مهم جدا على المواطن ان يعرفه ان عنصر المال لعب دورا كبيرا في الانتخابات الماضية اما اليوم فتم الاعلان عن عدم وجود المال، والمشكلة ان قسما من المواطنين اعتاد على المال"، سائلا: "من سينتقل من طرابلس إلى صيدا للانتخاب إذا لم يحصل على المال؟".