رأى النائب ​الكتائب​ي ​سامر سعادة​ أن "من الطبيعي الانتقال من ​طرابلس​ إلى البترون في موضوع الترشح إلى الانتخابات النيابية"، وقال: "نحن لا ننقطع عن الناس، فالحركة موجودة من الأساس في هذا الاطار وخيار العودة الى البترون موجود".

ولفت في حديث إذاعي إلى انه "من الطبيعي أن أترشح في منطقتي وبين أهلي وناسي، إذ موقعي في البترون. طرابلس أعطت بال​سياسة​ وهي مدينة منفتحة على الجميع. كنا نتمنى أن تخاض الانتخابات اليوم على أساس العناوين السياسية التي ضحينا لها وقدمنا شهداء في سبيلها، ولكن تحولت الانتخابات من مبادىء سياسية الى مبدأ الربح والخسارة، فلم نحقق الأهداف التي ضحينا من أجلها عشرات السنين". وأضاف: "كنا نتمنى أن يتحالف كل المستقلين الذين يشكلون حركة ​14 آذار​، فلبنان في حاجة منا جميعا إلى تضحية أكبر. المهم أن تكون لدينا مبادىء 14 آذار فنبني لبنان الذي نطمح إليه".

وشدد على أن "هدف الكتائب ليس الربح والخسارة، فهي تتحالف مع أشخاص لديهم نظرتنا ويؤمنون بالقضية التي نطمح إليها. القانون الجديد للانتخابات لبكنا كلنا، وأعتقد أن حسابات القانون تعارضت مع الأهداف الحقيقية على الأرض".

ولفت إلى انه "عند إقفال باب الترشح في 6 آذار، سنعرف الأشخاص الذين سنتواصل معهم. نحن ضد أي تسويات سياسية على أساس الربح والخسارة، بل نطمح الى انتخابات شريفة وشفافة".