أوضح المرشح عن المنية ​الضنية​ ​سامي فتفت​، خلال لقاء جماهيري لشابات وشباب الضنية في فندق ومطعم "قصر الأمراء" في بلدة سير، أنه "ينتابني اليوم شعور من نوع خاص كوني التقي مع جيل الشباب الذي أعتبر نفسي واحدا منهم، اليوم التقي مع نفسي، مع جيل الشباب الذي يعطيني الكثير من الامل، انتم لستم مجرد ناخبين، إنما انتم الشركاء الحقيقيين، أنتم رفاق الدرب وزملاء النهج والمسيرة وشركاء القضية". وقال: "لا يمكننا الا أن نميز بين المشروع الذي يخدم المواطن، والمشروع الذي يعمل على زج لبنان في أتون الخلافات الاقليمية والمذهبية". وأشار الى ان "هناك فرقا كبيرا بين المغامرات التي كلفت الوطن أثمانا باهظة جدا، وبين المبادرات التي جنبت الوطن خسائر جمة في الارواح والاقتصاد وحمته من الانهيار".

وأضاف: "نشهد اليوم عراكا سياسيا بين فريقين، أحدهما يهدف الى وضع لبنان في فوهة البراكين المشتعلة في المنطقة ليرد شبابه جثثا، والآخر يعمل جاهدا لحمايته من أي تدخلات بغية تأمين الاستقرار والامان للوطن ولشعبه".

وثمن الجهود التي يبذلها رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في إقامة المؤتمرات الدولية "التي تضع لبنان في دائرة الاهتمام الدولي"، لافتا الى أن "هناك من يجهد لإقامة المؤتمرات الدولية واضعا نصب عينيه إنعاش اقتصاد الوطن وحماية العملة الوطنية، وفي المقابل نرى من يمارس بكل وقاحة القرصنة ليضع لبنان في خدمة مشاريع خارجية مشبوهة".