افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان ​اللجان الشعبية​ لتحالف ​القوى الفلسطينية​ و​القوى الاسلامية​ و​انصار الله​ عقدت لقاءً في ثكنة زغيب في صيدا مع ​مخابرات الجيش اللبناني​ في ​الجنوب​ وقد تم عرض ومناقشة بعض الامور التي تتعلق بتسهيل الحياة اليومية لاهالي ​مخيم عين الحلوة​ وادخال مواد ​البناء​ ورخص ادخال مواد اعادة تأهيل ​حي الطيرة​.

وقالت اللجان انه فيما يخص رخص "اعادة اعمار وترميم "حي الطيرة" ستبدأ مفاعيلها من يوم غد بعد ان تعمم على الحواجز وتتخذ كافة الإجراءات الإدارية بهذا الخصوص، اما البيوت التي بحاجة لصيانة وترميم يمكن لاصحابها ان يتقدموا بطلب رخصة ادخال مواد بناء مرفقة ببعض المستندات حيث سيتم النظر بها والرد على أصحابها.

وتبلغت اللجان ان الإجراءات الأمنية على مداخل المخيمات هي إجراءات أمنية لحفظ أمن واستقرار أبناء ​الشعب الفلسطيني​ كما ​الشعب اللبناني​، وستكون اكثر سلاسة وتيسيراً لتسهيل الحياة اليومية وتجنب كل ما من شأنه اعاقة حركة الدخول والخروج من والى المخيمات .

وقد أثنت اللجان الشعبية على إيجابية اللقاء وتجاوب المخابرات مع كل ما تم طرحه خلال اللقاء والذي أظهرت فيه حرصها على أبناء المخيمات وتقديم كافة التسهيلات ضمن مهامها وصلاحياتها .