أكد المرشح عن مقعد الروم الأرثوذكس في دائرة ​بيروت​ الأولى ​زياد عبس​ أن "صوتي مع المبادئ والقيم التي تربيت عليها والتي يؤيدها الناس نحن مع الممارسة السياسية غير التقليدية التي تضع مصلحة الناس والبلد أولوية"، مشددا على أنه " أنا لست في ترشيحي ضدّ العهد بل أنا مع برنامج ورؤيا سياسية لديّ أقصى الطموح لتحقيقها".

وأوضح عبس في حديث تلفزيوني "أنا لست مع العهد وضد العهد بالمطلق، أنا مع العهد وأكثر قرباً إليه من ​سركيس سركيس​ و​منصور البون​ وغيرهم ولكنني ضد العهد عندما يتبنى سياسات تقليدية لا تتلاءم مع مصالح الناس"، لافتا الى "أننا في تحالف "كلنا وطني" مع العهد وسنتبنى برنامج "كلنا وطني" والنائب بالنسبة لنا وظيفة وليست فخرا"، مشيرا الى "أننا نقدم أنفسنا لنقدم للناس مجموعة قوانين لنحاسب ​الحكومة​ والسلطة على ادائها ولسنا نواب زواريب".

وجزم "أننا سنحاسب ونراقب عمل الحكومة واذا كان عملها جيدا فسنشد على يدها"، معتبرا أن "التغيير الحقيقي قادم في الدورة الانتخابية المقبلة، فأنا على تماس مع الناس واعرف كم يأسوا من الخطاب الغرائزي".

وأضاف: "أنا أقدم برنامجي الانتخابي وأطلب من الناس ان كانوا حزبيين أو غير حزبيين أن يصوتوا لي فهذا حقي"، معلنا أن "مرحلة "​التيار الوطني الحر​" طويتها ومتفائل بتحالف "كلنا وطني" وطموحي أن نستلم السلطة اذا الناس كانت وفية وصادقة بما تقوله".