اكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي بزي​ ان "لغتنا لغة الوحدة والحوار والاعتدال والعيش المشترك. تعلموا من لغتنا ومن حرفنا ومن حبرنا ومن دمنا، اننا في ​كشافة الرسالة الاسلامية​ وفي ​الدفاع المدني​ هناك فرقة لمريم العذراء، كما هناك فرقة للشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل ان ينتصر الوطن والمواطنون على اللغة الطائفية والتبعية والتحريض والتجييش. هذا هو خبزنا، والذين يريدون ان يأكلوا من هذا القمح، فأهلا وسهلا بهم، ولكننا في ​حركة أمل​ لن ننزلق الى هذا الانحدار والهبوط في مستوى الخطاب الانتخابي والسياسي". وقال: "نحن حركة سياسية عابرة للطوائف والمذاهب واللمناطق، من كانت حركته حركة الامام القائد السيد ​موسى الصدر​ وحركة الرئيس بري لغته العربية لغة اخلاقية انسانية شرعية مؤمنة بإرادتها، بقوتها، بحقها، بصلابتها، بعزيمتها من اجل كل اللبنانين، وتعالوا الى كلمة سواء لنقرأ في كتاب واحد".

واعتبر خلال احياء حركة "أمل" اقليم بيروت المنطقة الثانية الذكرى السنوية لمجازر العدو الاسرائيلي في قانا والمنصوري في باحة موقف خيمة قاعة شهداء الكرامة في مدينة الكرامة في ​حي السلم​، ان "السادس من ايار يوم وينتهي، ولكن السابع من ايار لا بد ان نلتقي كلبنانيين فلماذا هذا التسخين، وهذه الحماوة وشد العصب الطائفي والمذهبي لمصلحة من؟ اللبنانيون يتطلعون الى زعامات والى قيادات والى مسؤولين وأحزاب ولوائح انتخابية تقدم مشروعا وقضية وبرنامجا للناس، ونحن في ​حركة امل​ مشروعنا كان ولا يزال وسيبقى، مشروع المقاومة والتنمية والتحرير". وتابع: "سنلتقي في السادس من شهر ايار كلبنانيين، لننتخب بقوة وكثافة للوائح الامل والوفاء هذه اللوائح التي تجسد عنوانا بارزا ومتقدما من عناوين الحياة السياسية التي تقوم على هذه العناصر الثلاثة المقاومة والتنمية والتحرير، وسنقول لكل المراهنين الذين يراهنون ربما على عدم وعي اهلنا على مستوى الدوائر الانتخابية التي نخوض من خلالها ​الانتخابات​، نقول لهم كما انشد اخواننا في حركة امل قبل قليل، من انتخب بدمه مشروع المقاومة والتنمية والتحرير، سوف ينتخب بصوته مشروع المقاومة والتنمية والتحرير".

وتوجه النائب بزي الى كشافة الرسالة بالقول: "انتم في كشافة الرسالة الاسلامية والدفاع المدني كما عبر عن ذلك الامام الصدر، انتم ضمانة المجتمع، وانتم حصانة المجتمع عابرون للطوائف وللمذاهب تسعفون اللبناني بغض النظر عن طائفته ومذهبه ومنطقته، هكذا تعلمتم من قامة وعباءة وعمامة امامنا الصدر، وهكذا نتعلم من حامل امانته الرئيس بري. مبارك لهذه المنطقة مركز يحمل اسم قائد من قادتنا الشهداء الذي كان دائما وابدا في المواقع المتقدمة في مجتمعنا وشعبنا ووطننا وامتنا، اصالة في الانتماء واصالة في الالتزام، مؤمنا بوعده وعهده وقسمه الشهيد القائد ابو جمال جعفر. مبارك لاهل الكرامة الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل ان يحموا عاصمتنا الحبيبة بيروت من رجس ​الاحتلال الاسرائيلي​. وهنيئا لكم كل التقديمات التي قدمها فوج الصدر الاول".

وكانت كلمة لمفوض الدفاع المدني فش كشافة الرسالة الاسلامية ​علي عباس​ أكد فيها ان ​جمعية الرسالة​ "تستشعر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ازاء الاخطار التي تهدد المجتمع اللبناني بأطيافه كافة، بدءا من التهديد الاسرائيلي الدائم، وصولا الى ​المخدرات​ و​حوادث السير​ التي باتت خطرا يوميا يحمل الينا فاجعة تلو الاخرى، يضاف اليها كوارث فصل الشتاء وحصار الثلوج وحرائق الصيف المتكررة". وقال: "اننا في لبنان ونتيجة للظروف التي صقلت خبرتنا من اللحم الحي والتجارب المريرة فحولتنا من جمعية صغيرة لا تملك الا ايادي متطوعة، الى جمعية على امتداد الوطن تضع استراتيجيات اساسية لحماية مجتمعنا، واضعة امام أعينها حماية الانسان وتعزيز امنه الاجتماعي على رأس اولوياته، وبرعاية خاصة من الرئيس ​نبيه بري​ الذي يعتبر ان الامن الاجتماعي اساس لحماية الوطن من الداخل، ويعزز صموده في مواجهة اي خطر قادم سواء خارجي او داخلي كالمخدرات التي تشكل جرثومة سرطانية تنخر مجتمعاتنا، وانطلاقا من ذلك اننا مستمرون في تطبيق الاستراتيجيات التي وضعتها في مجال حماية المدينة والدفاع المدني والاسعاف الميداني في الطرق، خصوصا بعد تزايد حوادث السير الى حملات التوعية الصحية والرعاية الصحية، بإشراف اطباء متخصصين يقومون بمعاينات مجانية للمواطنين".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع تقديرية وتكريمية وشهادات على قادة ومسعفين في الدفاع المدني، ثم افتتح "مركز الشهيد ابو جمال جعفر التطوعي" لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي.