أكد المندوب الدائم للسعودية في ​الامم المتحدة​ ​عبدالله بن يحيى المعلمي​ "مركزية قضية ​فلسطين​ بالنسبة للأمة العربية، وعلى الهويـة العربية للقدس الشريف، وعلى حق دولة فلسطين في السيادة على كل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م بما فيها ​القدس​ الشريف"، مطالباً بـ"تشكيل لجنة تحقيق دولية في أحداث30 آذار الماضي وما تلاها ومحاسبة ​إسرائيل​ على ​جرائم قتل​ المتظاهرين المدنيين العزل وإيقاع العقاب الرادع على مرتكبيها".

ولفت إلى إن "إعلاء الزاملي 14 عامًا، وحسين ماضي 14 عامًا ، و​محمد أيوب​ 14 عامًا ، أطفال في عمر الزهور، و 40 طفلًا مثلهم، كانوا يرددون أناشيدهم الوطنية: العودة حق ك​الشمس​ تشرق في الروح وفي النفس وشعاع الحق سيحملنا لفلسطين ونور القدس. شعاع الحق، الذي كفلته لهم القرارات والمواثيق الدولية، شعاع الحق الذي لم يتمكنوا من مشاهدته بسبب رصاص قوات الاحتلال الذي أطلقه عليهم وعلى زملائهم جنود الاحتلال بدمٍ بارد، وبلا رادع من ضمير أو إنسانية".

ومن جهة أخرى، أكد المعلمي أن "إيران ما زالت تمارس تدخلاتها الفاضحة في الشؤون الداخلية للدول العربية ومازالت تبث الإرهاب وتدعمه وتتبناه"، مشيراً إلى أن "إيران هي الداعم الأول لـ"حزب الله" الإرهابي الذي يمارس سطوته وتسلطه في لبنان، ويشعل فتيل الحرب في سوريا، ويرتكب فيها أسوأ ممارسات القتل والحصار والتطهير العرقي".