لفت مرشح "​حزب القوات اللبنانية​" عن ​كسروان​ - الفتوح ​شوقي الدكاش​، خلال عشاء أقامه رئيس مصلحة القطاع العام في "القوات" بيار بعيني، بحضور أكثر من 15 رئيس بلدية من كسروان ونائب رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح، رئيس ​بلدية الكفور​ المهندس أنطوان أبي صعب ومخاتير وفاعليات كسروانية سياسية وقضائية وتربوية ورجال أعمال، إلى أنّ "في حضور هذا العدد الكبير من رؤساء بلديات كسروان الفتوح ونائب رئيس الإتحاد، أستوضح: هل سأل رؤساء الـ54 بلدية رئيس الإتحاد الشيخ ​جوان حبيش​، كيف سمح لنفسه أن يسلّم مفتاح كسروان للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرلله؟ هو إنسان مسؤول ولا يمكن أن يقول "غدر بي". هو مسؤول نفتخر به ولديه مستوى عال من الفروسية والنبل، فما الذي حصل معه؟".

وشدّد الدكاش، على أنّ ""صار بدا" أن نتّخذ موقفاً ممّا حصل ونعيد حساباتنا لمن أعطيناهم أصواتنا، والحسابات بين أيديكم وبين أيدي الكسروانيين في 6 أيار. هذا هو الوقت الّذي سيقول فيه الكسروانيون أنّهم غير موافقين على أداء نوابهم طيلة 13 عاماً؛ ولا هم موافقون على أداء نواب عهد الوصاية لـ 15 عاما قبلها"، موضحاً أنّ "في 6 أيار فرصة ليقول الكسروانيون كلمتهم ويتجنّبوا خيبة يوم الإثنين بعد ​الانتخابات النيابية 2018​ الّتي عاشوها مع الرئيس الجنرال ​فؤاد شهاب​ عندما سألوا حينها "شو صار فينا؟ شو عملنا بحالنا بكسروان؟". لم يعد في إمكان أهلنا في كسروان أن يقولوا لنا "مش عم تعملوا شي بالدولة".

وركّز على أنّه "كلّما كانت كتلة "القوات اللبنانية" النيابية أكبر، كلّما توسّعت كتلة من همّ مستعدون للعمل لمستقبل أولادكم ومصلحة هذا البلد"، منوّهاً إلى "أنّني لن أعدّد المشاريع الّتي ننوي العمل عليها ولن أتكلّم عن دواخين الذوق والمدرسة الرسمية وغيرها من المشاريع الّتي حفظناها كلّنا، لكن معظمكم هنا كرؤساء بلديات كنتم عند وضع حجر الأساس ل​مرفأ جونية​، وأكثر من رئيس بينكم قال لي إنّه يشارك بوضع حجر الأساس للمرفأ ذاته للمرة الثالثة"، متسائلاً "ماذا حصل منذ شهدنا على وضع آخر حجر من سنتين وبرعاية رئيس الجمهورية ​ميشال عون​؟ أين هو التمويل الذي وعدنا به؟". وأشار إلى "أنّني أسألكم هذا السؤال كرؤساء بلديات لتجيبوا قبل أن تنتخبوا في 6 أيار".