أشار عضو كتلة "نواب الأرمن" ​هاكوب ترزيان​ الى "وجود حالة استثنائية في الوطن تستدعي الإسراع في تشكيل ​الحكومة​"، موضحاً أن "هذه الحالة الإستثنائية تتمثّل بالواقع الإقتصادي الذي لم يعد محمولاً ولا مقبولاً. مضيفاً الى جانب ذلك، هناك أوضاع إقليمية واقتصادية ضاغطة".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت ترزيان الى أن "هذا لا يستدعي فقط الإسراع في التأليف بل أيضاً الإسراع في تطبيق كل ما له علاقة بإطلاق العجلة الإقتصادية"، قائلاً: "أصبح الناس على شفير الهاوية"، محذّراً من أن "بعض الشركات قد أفلست والبعض الآخر يعاني من ظروف صعبة، وبالتالي هذا ما ينعكس سلباً على الوضع المالي".

وشدّد على أن "ما يُطمئن هو الهدف الذي وضعه رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ حول أهمية إنقاذ الوطن، الأمر الذي يتطابق مع رؤية الرئيس المكلّف ​سعد الحريري​ الذي نال نسبة كبيرة من الأصوات تصل الى شبه الإجماع، وهذا مؤشر ايجابي للبدء منه، ويدلّ الى أن الأطراف المعنية واعية لأهمية بناء الدولة، وهذا ايضاً ما يطمئن".

وأكد أنه "يُعرف عن حزب "الطاشناق" منذ أن تأسست ​الدولة اللبنانية​، أي 1994، أن همّه الأول والأخير هو بناء الدولة، وهو يتحمّل مسؤولياته انطلاقاً من هذه الزاوية"، مشيراً إلى انه "في حال طلب منّا تقريب وجهات النظر، فإننا مستعدّون للقيام بما يلزم"، متوقعاً "أن يكون تأليف الحكومة سريعاً".