أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​عماد واكيم​ في كلمة له خلال حفل إفطار أقامه بالتعاون مع مختبرات ABC LABORATORIES وصندوق الارز التعاضدي وجمعية التوفيق والرفاه الخيرية "أننا نتمنى ان يكون ​شهر رمضان​ المبارك شهر الخير و​المحبة​ لكل الحاضرين وأكد على الروابط الأهلية التي تجمع أبناء المنطقة والتي لم تغب يوما عنها حتى في ظل الحرب الأهلية وحتى يوم سعى النظام الأمني السوري اللبناني لضرب اواصر وحدة اللبنانيين".

وشدد واكيم على انه "خاض معركته الانتخابية مرشحا عن "​القوات اللبنانية​"، وأما بعد انتخابه، فهو اليوم نائب يمثل كافة أبناء ​بيروت​ الاولى على اختلافهم، ويده ممدودة للجميع للتعاون من اجل إنجاح الخطة الإنقاذية الموضوعة للمنطقة".

وتطرق الى ملف تأليف ​الحكومة​ ومحاولة احراج "القوات اللبنانية" لإخراجها منها، فأكد ان "القوات ستكون ​صوت الشعب​ من داخل الحكومة وستكون ممثلة بالحجم الذي يليق بالتأييد الشعبي الذي حصدته في ​الانتخابات​".

ولفت الى أن "معركتنا اليوم على محورين: الاول هو صون السيادة وحصر القرار بالسلطة التنفيذية وعدم السماح لأي مكون مشاركة الدولة بقرارها الاستراتيجي، والثاني هو ​محاربة الفساد​ وكف يد السماسرة الذين يعرقلون حلحلة كافة الملفات: من ​النفايات​ الى ​الكهرباء​، من اجل ضمان حصصهم واقتطاعها من جيوب اللبنانيين، واعدا ان القوات - مع الأصدقاء - ستكون لهم بالمرصاد".

وفي الختام تم توزيع البطاقات الصحية على الحاضرين، وقطع قالب الحلوى بالمناسبة وأخذت الصور التذكارية.