أكد نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​ أنه "ليس هناك تأخير بتشكيل ​الحكومة​ لأن مسالة تأليف الحكومة كانت دائماً تأخذ وقتاً لاشباع مسالة تاليف وتوزيع الحصص الوزارية"، معتبراً أن "مسألة التأخير هي مسألة سياسية أكثر مما هي مسألة واقعية بالرغم أن هناك شهية بمسألة طلب الحقائب الوزراية من قبل الأفرقاء السياسيين".

واشار الفرزلي، في حديث اذاعي، الى "أننا لم نسمع حتى الآن عن خلافات سياسية تجعل من عملية التشكيل بعيدة المدى"، منوهاً الى "انني لا اعتقد ان العوامل الداخلية تستطيع ان تقف عائقاً امام التشكيل لكن العامل الاساسي هو العامل الخارجي الذي يستطيع ان يعطي العامل الدخلي بعداً كبير وهو الذي يتحمل مسؤولية التأخير اذا حصل".

وتابع الفرزلي بالقول أن "هناك 4 أسابيع مسموحة ومعقولة لتأليف كل الحكومات في التاريخ اللبناني التي لم تعاني من أزمات ويجب بالانتظار قليلاً".

كما شدد على أن "المسالة الاساسية هي مسالة ​النازحين السوريين​ والتي تشكل خطراً على البلد"، لافتاً الى أن "الارادة الدولية اصبح من الواضح انها لا تريد للنازحين العودة الى ​سوريا​"، معتقداً أن "هذه المسالة يجب ان تجابه من قبل الارادة اللبنانية الموحدة لرفض موقف المجتمع الدولي، والاجراءات اللبنانية في ما يخص هذا الموضوع لا يجب ان يكون هناك سقف لها".