استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال ​نهاد المشنوق​ واطلع منه على "الاوضاع الامنية في ضوء التقارير التي رفعتها الاجهزة المختصة"، كما تطرق البحث الى "مختلف وحدات الوزارة وحاجاتها".

وتم خلال اللقاء التداول في "الشأن الحكومي والاتصالات الجارية ل​تشكيل الحكومة​ الجديدة".

كما عرض الرئيس عون مع سفير الامارات في لبنان ​حمد الشامسي​ خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، "​العلاقات اللبنانية الاماراتية​ وسبل تطويرها وتفعيلها في المجالات كافة".

ومن جانبه، اكد الشامسي أن "دولة الامارات العربية المتحدة وقفت دائما الى جانب لبنان قيادة وشعبا، وهي لا تزال تدعم استقراره وسيادته ومسيرة النهوض فيه وتتطلع الى مزيد من التعاون في كل الميادين"، مشيراً الى أن "لبنان حقق انجازات كثيرة خلال الاشهر الماضية عززت امنه وسلامة ابنائه وهذا ما يسعد اخوانهم الاماراتيين الذين يريدون كل الخير والسعادة لهم ، وهم يتطلعون دائما الى رؤية لبنان الشقيق سيدا وحرا ومستقلا ومتعافيا".

كما لفت الى أنه "حمّلني الرئيس عون تحياته الى القيادة الاماراتية الرشيدة، مستذكرا بالخير والوفاء الراحل الكبير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس الدولة ورائد وحدتها، الذي كانت لوقفاته الى جانب لبنان الشقيق الاصداء الايجابية التي لا تزال ترسم اسس العلاقات بين البلدين الشقيقين".

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون رئيس ​حزب التوحيد العربي​ الوزير السابق ​وئام وهاب​ الذي وصف اللقاء بانه "كان جلسة عميقة وصريحة لمست خلالها من الرئيس عون تفهما كبيرا لواقع الجبل وحرصا على رعاية كل الجهات فيه"، لافتاً الى "انني لمست اهتماما خاصا بمنطقتي ​الشوف​ و​عاليه​ ودعما لمشاريع انمائية فيهما".