أكد الرئيس ال​فلسطين​ي ​محمود عباس​ أن "​القدس​ هي عاصمة فلسطين الأبدية، ولن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار لأحد بدونها"، منددا بـ"إقرار ​الكنيست​ لما يسمى بقانون"الدولة القومية اليهودية".

ودان "إقرار ​الكنيست الاسرائيلي​ لما يسمى بقانون "الدولة القومية اليهودية"، واعتبار القدس عاصمة موحدة ل​إسرائيل​"، معتبراً أنه "يكشف الوجه العنصري للاحتلال الإسرائيلي ومخالفته لكل قرارات الشرعية الدولية"، مؤكداً أن "إقرار مثل هذه القوانين الباطلة و​العنصرية​ لن يغير الوضع التاريخي ل​مدينة القدس​ باعتبارها عاصمة دولة ​فلسطين المحتلة​، ولن يثني شعبنا عن نضاله المشروع لدحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة".

وأشار إلى أن "هذا القانون هو أحد أشكال المؤامرة على القضية الوطنية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها، والتي كان آخرها إعلان ​الولايات المتحدة الأميركية​ نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل"، لافتاً إلى أن "هذا القانون يكرس مبدأ الاحتلال الذي يتنكر لقرارات الشرعية الدولية، خاصة أن ​سياسة​ الاحتلال تتمثل في تهويد القدس، وفصلها عن محيطها الفلسطيني".

وطالبت المجتمع الدولي بـ"التدخل، وتحمل مسؤولياته لوقف هذه القوانين العنصرية عبر الضغط على إسرائيل، وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ومساءلتها ومحاسبتها على انتهاكاتها الممنهجة للقوانين والقرارات الدولية".