تسلم وزير الدفاع في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​يعقوب الصراف​ من وفد من قيادة ​هيئة أبناء العرقوب​ ملفا يتضمن الوثائق المتعلقة ب​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​، كما سلمه مذكرة تتضمن التأكيد على الحقوق والتمسك بها وخصوصا موضوع التعويضات عن الخسائر الإقتصادية جراء الإحتلال وتشكيل اللجنة الخاصة لمتابعة هذا الملف ومطلب تعيين وزير لشؤون الأرض المحتلة وإنصاف أبناء منطقة العرقوب في الوظائف العامة والتنمية.

وتسلم الصراف المذكرة بشكل رسمي واحالها إلى الدوائر المختصة في الوزارة للمتابعة والدراسة وخصوصا الدائرة القانونية، وأكد "تمسك ​لبنان​ بحقوقه معلنا تبنيه لهذه القضية الوطنية الكبرى".

كما كان اللقاء مناسبة طلب خلالها الوفد "مساعدة ​الجيش​ في معالجة مشكلة حرج الصنوبر الذي يتعرض لليباس في منطقة العرقوب"، وتم الإتفاق على متابعة هذا الموضوع ما بين الهيئة و​اتحاد بلديات العرقوب​ و​وزارة الدفاع​.

من جهة أخرى، إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الصراف، وكان بحث في "ملفّ النازحين السوريين، وفي العرض الروسي للوساطة مع سوريا في تأمين عودة آمنة لهم إلى بلادهم".

كما هنّأ المشنوق، الصرّاف على "العملية المميّزة التي نفّذها الجيش اللبناني في البقاع لتوقيف مطلوبين خطيرين، ووصفها بـ"الإنجاز الكبير في سياق الخطة الأمنية لتأمين المنطقة".