تمكّن "هاكاثون الحج" الّذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، من كسر الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ2950 مشاركًا، ودخوله بالتالي إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وأكّد المستشار في ​الديوان الملكي السعودي​ ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون سعود القحطاني، أنّ "دخول ​السعودية​ لهذه الموسوعة من بوابة "هاكاثون الحج" يؤكّد طموح الشباب السعودي في أن تكون بلادهم بوابة التقنية في المنطقة".

وتمّ الإعلان عن دخول "هاكاثون الحج" موسوعة "غينيس"، بعد أن تمّ الإعلان رسميًّا أنّ الهاكاثون سجّل 2950 مشاركًا ومشاركة، كأعلى رقم مشاركات في العالم، كاسرًا الرقم القياسي السابق والبالغ 2577 مشاركًا الّذي كان مسجّلًا بإسم الهند منذ عام 2012.

وتشمل المنافسة في "هاكاثون الحج" القطاعات المحيطة ب​موسم الحج​ وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، ​الصحة العامة​، الحلول المالية، المواصلات، إدارة الحشود، التحكم في حركة المرور، ورتيبات السفر والإقامة، إدارة النفايات والمخلفات، الإسكان وحلول التواصل.

مع الإشارة إلى أنّ "هاكاثون الحج" يهدف بصورة رئيسية إلى خدمة الحجاج وتحسين تجربتهم من خلال ابتكارات تقنية، إضافة إلى تحويل الأفكار إلى مشاريع استثمارية ربحية، وتوفير بيئة تساعد في تطوير المهارات الشخصية والفنية.