أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​نديم الجميل​ أنه "لا يمكن أن يوافق على قيام محرقة في ​الكرنتينا​ قبل أن نتلقى أجوبة واضحة على الأسئلة التي طرحتُها خلال إجتماع نواب المنطقة مع ​بلدية بيروت​، والتي تتعلق خاصة بالجهة المستقلة التي ستراقب قيام وتشغيل المحرقة لمدة 25 سنة حفاظاً على ​البيئة​ وصحة المواطن، وهذا الأمر غير متوافر في دفتر شروط قيام المحرقة. لذا يجب وضع شروط قاسية وإعطاء صلاحية كاملة للهيئة المستقلة المولجة بالمراقبة لتراقب وتعاقب في حال حصول مخالفات".

وفي بيان له، سأل الجميل: "مَن سيراقب التنفيذ والتشغيل؟ بلدية بيروت؟ هي ليس لديها لا الامكانات التقنية ولا البشرية. إذاً، مَن سيتحمّل المسؤولية؟ كذلك، مَن يراقب طمر ​النفايات​ في مكبات ​برج حمود​ والكوستا برافا، مَن يراقب طمر البحر بالنفايات؟ مَن تم معاقبته بتشويه الواجهة البحرية وتلويث الشاطىء؟، للأسف، كل هذه العملية قائمة على المحاصصات الطائفية والسياسية ومعركة النفايات هي بين المستفيدين من موضوع النفايات".

ولفت إلى أنه "فقد المواطنون الثقة بوطنهم مثلما فقدوا الأمل من إيجاد حلول لموضوع ​الكهرباء​ وموضوع رمي النفايات في البحر، واللبناني أصبح "قرفان" ويفكر ب​الهجرة​ لأن الدولة لا تؤّمن له أدنى مقومات العيش الكريم والنظيف".