اشار المسؤول الاعلامي المركزي في ​حركة أمل​ الدكتور ​طلال حاطوم​ الى إننا نحتاج في هذا الوطن الى الارادات القوية والعزائم الثابته في وطن لا يميز بين دين وطائفة او إنتماء طائفي او مناطقي. وقال إن الوطن بحاجة للجميع لأننا نعيش في أزمات متلاحقة، فنحن على بعد ثلاثة أشهر من تشكيل حكومة وطنية جامعة ولا يزال البعض يتحدث عن عقبات وعقد، فبعد أن كانت العقد في الاحجام وفي الأوزان والعدد ها هي الان تتجه الى خارج الحدود لوضع الشروط على لبنان ل​تشكيل الحكومة​ حيث عدنا الى المربع الاول.

وأضاف حاطوم في احتفال تأبيني في ​مجمع السيدة الزهراء​ "ع" في بئر حسن، ان الحكومات ليست أعدادا أو أحجاما أو حصصا نتقاسمها، بل هي تفاهمات سياسية كي تستطيع الحكومات هذه من القيام بواجباتها على أكمل وجه فالوزير في الحكومة هو وزير كل لبنان وليس وزير طائفته أو حزبه.

واكد حاطوم انه علينا الانتباه والتوجه الى انجاز تشكيل الحكومة وهذا ليس نهاية المطاف بل بداية لتلبية طموحات المواطن وحاجاته من ماء وكهرباء ومدارس، لأن هذا المواطن قد تخطى الخطوط الحمراء للفقر. ونبه من الوضع السياسي في المنطقة، داعيا الجميع الى المشاركة والاسهام في تشكيل الحكومة بعيدا عن الأوزان والأحجام.

اضاف "نحن بحاجه الى حكومة جامعة لا تستثني احدا حكومة يشارك فيها جميع القوى السياسية الفاعلة حتى تستطيع أن تنتج، لأن الوضع الاقليمي والدولي المحيط بنا يلتهب، فنرى صفقة القرن في منطقتنا الملتهبة،ونرى طمث ​القضية الفلسطينية​ وإعادة رسم الديموغرافيا والجغرافيا على أساس المصالح الاميركية ومن يدور بفلكها". وتسأل عن كيفية المواجهة وكيفية تحصين الوطن بغير حكومة قادرة على الفعل لا على التلقي، حكومة تكون قادرة على الوقوف بوجه ​العدوان الاسرائيلي​ حيث ان هكذا حكومة تحتاج اناس يتنازلون عن مصالحهم الضيقة لمصلحة الوطن".