أشار نائب رئيس "​التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل​ للشؤون الإدارية، ​رومل صابر​، أنّ "المشكلة ليست في الصلاحيات بل في تغيير البعض لاتجاه البوصلة. صلاحيات رئيس الجمهورية واضحة في ​الدستور​ لكن لبعض يقرأ بالتجزئة"، موضحًا أنّ "المادة 53 من الدستور تنصّ على أنّ رئيس الجمهورية يصدر مراسيم ​تشكيل الحكومة​ بالتوافق مع رئيس الحكومة المكلف، وبالتالي له الحق بالقول نعم أم لا على التشكيلة، وتوقيعه ليس شكليًّا".

ولفت في حديث إذاعي إلى "أنّنا متعجبّون بمواقف "​حزب القوات اللبنانية​". هم يتنازلون ليس من حصتهم ولا من حقهم، بل من حقّنا وحصّتنا"، مبيّنًا أنّ ""التيار الوطني" حصل على حوالي 276 ألف صوت في ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، في حين حصلت "القوات اللبنانية" على حوالي 162 ألف صوت، وبالتالي لا أعرف من أي أتى رئيس "القوات" ​سمير جعجع​ بأنّ الفرق بيننا هو 3 آلاف صوت".

ونوّه صابر، بالنسبة إلى الوضع الإقتصادي إلى أنّ "أكثر مكوّن يصرف في البلد هو الحكومة، واليوم لا اعتمادات لتحريك العجلة الإقتصادية. كما أنّ بالنسبة إلى ​القطاع العقاري​، توقّفت قروض الإسكان وهذا "فرمل" قطاعات أخرى"، مركّزًا على أنّ "هناك ضغطًا إقتصاديّاً ولكنّه ليس مقلقًا".

وكشف "أنّنا نقوم في "التيار" بإعادة هيكلة وتعيينات لهيئات الأقضية".