في إطلالتيه المتتاليتين في ليلة العاشر من محرم وخلال إحياء مراسم "المصرع" الحسيني خرج الامين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ بخطابين شفافيين وواضحين وفيهما الكثير من العنفوان والقوة والعزة والانتصار وفيهما من الحب والابوة والاخوة لكل مقاوم ومجاهد واب وام شهيد وزوجة وايتام شهداء وفق ما تؤكد اوساط في حزب الله. وتشير الاوساط الى ان السيد نصرالله وضع امس الاول يده على الجرح وهو جرح المس بالمقاومة وشهداءها وحرمة الدم الزكي الذي سقط على ساحات الجهاد في لبنان و​سوريا​. وصم ​شهداء المقاومة​ ب​الارهاب​ وتبخيس جهاد ونضالات المقاومة وترخيص دماء شهداءها وكوادرها يتركان جرحاً وندوباً في قلب وعقل المقاومة واهلها وجمهورها ولا سيما اهالي الشهداء. فالمس بالمقدسات الاسلامية مرفوض وقوبل بتدخل المقاومة لحماية العتبات والمقدسات في سوريا و​العراق​. وكسر شوكة الارهابيين في لبنان وسوريا كانت فاتحة الانتصارات قطع دابر التكفيريين لبنانياً وسورياً والمعركة مستمرة حتى النصر الكامل.

ما قاله السيد نصرالله عن تسقيط المقاومة ومحاولة "شيطنتها" ومساواتها بالتكفيريين هو حلقة متكاملة من الحرب النفسية والضغوطات لتيئيس الناس وجعلهم يعتقدون انهم يدفعون ثمن انتمائهم للمقاومة وتأييدهم لها. وفي الايام الماضية برز خلال مرافعات ​المحكمة الدولية​ كلام واضح لتجريم قيادات في المقاومة واتهامهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس ​رفيق الحريري​ وتنفيذه فيما بعد. ولوحظ ان ما يسمى بالادعاء وضع تصوراً سياسياً للجريمة وحاول اسقاطها على العلاقة بين الرئيس الشهيد وحزب الله من جهة و​النظام السوري​ من جهة ثانية.

ووفق اعتقاد الاوساط فليس من الصدفة توقيت تحريك المحكمة ومحاولة توظيفها في الداخل اللبناني للضغط على حزب الله و"لّي" ذراعه سياسياً وحكومياً بالاضافة الى اطلاق حملة اعلامية واعلانية وتشويهية قل نظيرها من خلال بعض المواقع الممولة اميركياً وسعودياً وعبر إعادة احياء الابواق التي كانت ناشطة بعد اغتيال الحريري.

وتكشف الاوساط ان رغم كل العقوبات التي فرضت على حزب الله لم تتأثر بنية حزب الله التنظيمية ولا المالية والا الاقتصادية فما يقارب الـ120 الف راتب يدفعون شهرياً والسيد نصرالله يصر على ان يدفع الراتب في وقته ولكل الناس. وتشير الاوساط الى ان الاخلاص والاندفاع والحماس داخل الجسم التنظيمي لحزب الله يجعل من اية عقوبات بلا قيمة امام روحية التضحية التي يبديها هؤلاء. فهل من يصدق انهم مستعدون للدفع من جيوبهم لتبقى المقاومة عزيزة ومنيعة؟

وتؤكد الاوساط ان بهذه الروحية انتصرنا وانتصر لبنان وسنكمل سبحة الانتصارات ولن يثنينا عن مواصلة مهامنا شيء اما النصر او الشهادة.

في الجانب الاعلامي تقول الاوساط ان حزب الله يولي هذا الملف اهمية كبرى وخصوصاً ان المطلوب استهداف قيادات حزب الله العليا وتشويه سمعتهم والتشكيك بمصداقيتهم ومسلكيتهم والتزامهم الديني. وتلفت الاوساط الى ان بعض المتحمسين في جو حزب الله يساهم من دون قصد وبشكل غير مسؤول بتعميم الشائعات ونشر بعض الاجراءات الداخلية للحزب عبر الواتس اب وصفحات ​الفايسبوك​. وتؤكد الاوساط ان هناك تعميماً صدر من حزب الله لكل عناصره ومسؤوليه والمحسوبين عليه بضرورة الانتباه في مواقع التواصل الاجتماعي من اثارة موضوعات حساسة على غرار العلاقة مع ​حركة امل​ فالتحالف معها ابدي واستراتيجي فليس كلما اختلف اثنان في القرية نفسها، واحد في امل واخر في حزب الله "ندب الفزعة" وندعو الى المشكل. وتشير الاوساط الى ان حزب الله عناصر بشرية مثل كل الناس يخطئون ويصيبون فليس كل من يحاسب او يتخذ بحق تدبير داخلي نعممه عبر الواتس والفيس بوك ونشهر به وبعائلته. اما عن الفساد داخل بنية حزب الله فهو امر قليل وغير موجود الا فيما ندر اولاً بسبب الالتزام الديني للعناصر والكوادر وثانياً للحساب والمتابعة الدقيقة من الهرم للقاعدة.

وككل الاحزاب يتحدث مناصرو وكوادر الحزب عبر الفايسبوك في السياسة والاقتصاد والدين وحزب الله لا يمنع التواصل والتفاعل الاجتماعي بل يشجعه شرط ان يكون مسؤولاً ومنضبطاً اما الانفلات فهو امر غير مقبول في اية جهة من الاتجاهات.